المؤسسة العالمية للبحوث السرطانية: يمكن الوقاية من ثلث الإصابات السرطانية

الصحة

المؤسسة العالمية للبحوث السرطانية: يمكن الوقاية من ثلث الإصابات السرطانيةالمؤسسة العالمية للدراسات السرطانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h16y

أعلنت المؤسسة العالمية للدراسات السرطانية، أنه كان بالإمكان منع وقوع ثلث الإصابات السرطانية في إنجلترا، لو كان المصابون يتناولون غذاء صحيا ومارسوا الرياضة وقللوا من تناول الكحول.

وقالت المتحدثة باسم المؤسسة، راحيل تومبسون "إن بعض التغيير في نمط الحياة مثل ممارسة الرياضة مدة 10 -15 دقيقة إضافية يوميا وتخفيض كمية الكحول والمشروبات الغازية الغنية بالسكر والمواد الغذائية الغنية بالسعرات الحرارية يقلص احتمال الإصابة بالسرطان".

وأضافت، تشير الإحصائيات إلى أنه سجل في إنجلترا عام 2013 أكثر من 351 ألف إصابة بالأمراض السرطانية كان بالإمكان منع الإصابة بـ 84 ألف منها. ومع ذلك علينا أن نؤكد على أن نمط الحياة لا يمكنه حماية الجسم من الإصابة بالسرطان 100 بالمائة.

ولكن من دون شك إن التغيير في المواد الغذائية ونمط الحياة يمكن أن يساعد في مكافحة الأمراض السرطانية. كما أشارت تومبسون إلى أنه بعد ترك التدخين يجب المحافظة على وزن مثالي للجسم. المهم حماية الجسم من هذا المرض. هذه العلاقة معروفة ولكن الدراسات الحديثة بينت إمكانية الوقاية من 13 نوعا من أنواع السرطان في إنجلترا، حيث بإمكان 38 بالمائة من النساء الوقاية من سرطان الثدي،

سرطان الثدي

وأن 2200 إصابة بسرطان الكلى و1400 إصابة بسرطان البنكرياس و1200 إصابة بسرطان الأمعاء، كان يمكن الوقاية منها بتغيير نمط الحياة.

سرطان الكلى

المصدر: ميدبورتال.رو

أفلام وثائقية