بالصور.. هوندا سيفيك تسعى لإصلاح أخطاء الماضي بموديل ثوري جديد

عالم السيارات

بالصور.. هوندا سيفيك تسعى لإصلاح أخطاء الماضي بموديل ثوري جديدهوندا سيفيك تسعى لإصلاح أخطاء الماضي بموديل ثوري جديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h156

من الإنصاف أن توصف الأجيال الأخيرة من هوندا سيفيك، التي بُنيت من 2012 إلى 2015 بأنها كانت مخيبة للآمال، والآن تسعى الشركة إلى إصلاح الصورة بموديل ثوري جديد في 2016.

فبينما جاءت سيارات الأعوام السابقة بتصميمات مكررة وتجهيزات رخيصة وغير كافية لعشاق هذه العلامة التجارية، كان المنافسون يحرصون على تجهيز سياراتهم بالتكنولوجيا العالية والمتطورة والتصاميم المعبرة.

إلا أن الجيل العاشر من السيارة 2016 سيشتمل على تجهيزات أكثر فخامة وأناقة تعتمد على المعدن أكثر من البلاستيك، مع تصميمات فريدة لأقواس قوية على العجلات الأمامية.

هوندا سيفيك تسعى لإصلاح أخطاء الماضي بموديل ثوري جديد

هوندا سيفيك تسعى لإصلاح أخطاء الماضي بموديل ثوري جديد

هوندا سيفيك تسعى لإصلاح أخطاء الماضي بموديل ثوري جديد

وقامت الشركة اليابانية بتصميم الهيكل الخارجي بشكل جذاب يشبه قليلا الهاتشباك، ويتميز بملامح رياضية تضيف قوة وخطوطا خارجية تساعد في التعامل مع الهواء لزيادة الانسيابية.

وتمتلك سيفيك 2016 العديد من أنظمة الراحة والمتعة والمساعدة أثناء القيادة، منها نظام تحذير من الاصطدام والخروج عن المسار، بالإضافة إلى شاشة عرض عالية الجودة تعمل باللمس مع نظام المعلومات والترفيه، مع توافقه مع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.

هوندا سيفيك تسعى لإصلاح أخطاء الماضي بموديل ثوري جديد

الواجهة الأمامية تميزها لوحات الكروم الجذابة مع مصابيح بأضواء LED، تعطي للسيارة إطلالة ساحرة أثناء القيادة ليلا.

وتأتي سيارة سيفيك 2016 بنوعين من المحركات:

المحرك الأول سعة 1.5 لتر تيربو تشارج مع تقنية CVT الذي يولد 173 حصانا وناقل حركة أوتوماتيك ويدوي.

المحرك الثاني هو I-VTEC سعة 2.0 الذي يقال إنه سيصبح المحرك الأساسي، بقوة أكثر مما مضى مع تقنية CVT لينتج أكثر من قوة 158 حصانا مع أسطوانات LX وناقل حركة أوتوماتيكي ستة سرعات.

الواجهة الخلفية للسيارة أصبحت قصيرة بعض الشيء، ويتصل بها السقف بتصميم مميز، والأضواء الخلفية تحمل ملامح شقيقتها "تايب آر" الرياضية، الغنية عن التعريف.

وأصبحت سيفيك تدعم نظامي "آبل كار بلاي وآندرويد أوتو"، وهما يمكِّنان السائق من ربط هاتفه الذكي وعرض كل معلوماته كالأسماء والموسيقى والرسائل.

المصدر: أوتو بلوغ

فيسبوك 12مليون