فيديو.. إحياء ذكرى الإمبراطورة الروسية كاثرين الثانية في موسكو

الثقافة والفن

فيديو.. إحياء ذكرى الإمبراطورة الروسية كاثرين الثانية في موسكومهرجان رقص لإحياء ذكرى الإمبراطورة الروسية كاثرين الثانية في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h14e

تجمع الراقصون والراقصات يوم السبت 19 سبتمبر/أيلول في أزيائهم التاريخية الأنيقة بمناسبة الاحتفال بإحياء الذكرى السنوية للإمبراطورة الروسية كاثرين الثانية.

وشهد الاحتفال تجمع المئات لاستعادة روح الثقافة والتقاليد التي كانت سائدة في عهد الإمبراطورة الروسية، التي يعد حكمها أطول في تاريخ روسيا الإمبراطورة أنثى.

ونظم الاحتفال في القصر الكبير في "تساريتسونو بارك"، وهي الأرض التي اشترتها الإمبراطورة كاثرين في عام 1775، وطلبت في وقت لاحق إقامة مباني مثيرة للإعجاب والانبهار فيه.

وقد حكمت كاترين الثانية، التي ولدت في 2 مايو/أيار 1729 6 وتوفيت في نوفمبر/تشرين الثاني عام 1796، البلاد من 28 يونيو/حزيران 1762 وحتى تاريخ وفاتها، لتصبح إمبراطورة روسيا الثانية عشر.

وكانت فترة حكمها مدة 34 من أحسن الفترات التي مرت بها روسيا، فقد ازدهرت الصناعات والتجارة ونمت فيها، وأنشئ فيها أول بنك حكومي وأصدرت العملة الورقية للمرة الأولى، وقد اتخذت إجراءات صارمة لحماية الصناعة الوطنية، من خلال حظر استيراد السلع التي تنتج في البلاد.

ونظم هذا الحدث من قبل الاتحاد الدولي للثقافة الألمانية، في محاولة لتعزيز التقاليد الثقافية الروسية - الألمانية والمجموعات العرقية الأخرى في روسيا، من أجل نشر المعرفة والتنوير المستوحى من كاثرين الثانية، وتعزيز الوئام والتسامح بين مختلف المجتمعات والمجموعات العرقية في المجتمع الروسي.

المصدر: رابتلي