مرسيدس بنز تعلن عن استثمار 1.3 مليار دولار لتوسعة مصنع ألاباما

عالم السيارات

مرسيدس بنز تعلن عن استثمار 1.3 مليار دولار لتوسعة مصنع ألابامامرسيدس بنز تعلن عن استثمار 1.3 مليار دولار لتوسعة مصنع ألاباما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h13x

أعلنت شركة مرسيدس بنز عن استثمار 1.3 مليار دولار يوم الجمعة الماضي 18 سبتمبر/أيلول في مصنع ألاباما لزيادة الطاقة الإنتاجية من سيارات الدفع الرباعي.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب تقرير حصري من AutoMK كشف أن الشركة الألمانية تسعى لإدخال سيارات الـ GLC الكوبية الفاخرة للإنتاج مع استمرار الضغط من أجل زيادة مبيعات سيارات الدفع الرباعي.

وهذا الاستثمار الجديد من الشركة من شأنه إضافة 300 وظيفة أخرى للقوى العاملة في المصنع البالغ قوامها 3500 شخص تقريبا.

وسوف يكون المصنع مسؤولا عما تسميه مرسيدس "الأجيال القادمة من سيارات الدفع الرباعي"، مما يدل على أن المصنع سيستمر في تجميع السيارات من فئة GLE والفئة GL من سيارات الدفع الرباعي، وكذلك السيارة C كلاس السيدان.

وقالت مرسيدس إن سيارات الدفع الرباعي من الجيل المقبل التي ستصنع في ألاباما ستشمل قطع السيارات الهجينة.

المبلغ الذي تنوي الشركة استثماره سيوجه بالكامل إلى توسعة المساحة الكلية للمصنع، علاوة على ترقية البرمجيات، وإضافة معدات بإمكانيات جديدة أكثر تطورا من ذي قبل.

وقال ماركوس شيفر من شركة مرسيدس: "في السنوات المقبلة سنستثمر 1.3 مليار دولار من أجل التوسع في إنتاج سيارات الدفع الرباعي لدينا، وتحويل مصنع مرسيدس بنز توسكالوسا إلى موقع للتكنولوجيا الفائقة، وبهذه الطريقة يمكننا أن ننتج أجيال قادمة من سيارات الدفع الرباعي أكثر مرونة وكفاءة وأعلى جودة مؤكدة."

المصدر: أوتو بلوغ