21 قتيلا بقصف جوي بدرعا والجيش السوري يسترد مواقع بالزبداني

أخبار العالم العربي

21 قتيلا بقصف جوي بدرعا والجيش السوري يسترد مواقع بالزبدانيإدلب - سوريا - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0y2

قتل 21 شخصا بينهم أطفال ونساء الجمعة 18 سبتمبر/أيلول في قصف للطيران السوري استهدف مواقع في محافظة درعا جنوب البلاد.

 وقال نشطاء المعارضة السورية إن طائرات مروحية للجيش قصفت مواقع في مدينة بصرى الشام بدرعا، مشيرة إلى أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع نتيجة وجود إصابات بالغة.

وذكر النشطاء أن طائرات الجيش نفذت أيضا غارات في محافظة حلب استهدفت محيط دوار الليرمون وطريق غازي عنتاب ومحيط قرية الليرمون شمال غرب مدينة حلب ومواقع في جنوب المدينة. كما استهدفت مقاتلات الجيش مواقع لجبهة النصرة في مدينة إدلب وفي ريفها.

جنود سوريون فوق سطح مبنى قيد الإنشاء - أرشيف

بالمقابل، أعلنت وكالة أنباء "سانا" أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مقاتلي حزب الله اللبناني تمكنت من السيطرة على حي النابوع ومواقع في حي عين الحمة وسط مدينة الزبداني الواقعة على بعد 45 كيلو مترا شمال غرب دمشق.

كما نقلت الوكالة عن مصدر بالجيش أن الطيران الحربي شن غارات على مواقع للمسلحين في ريف اللاذقية الشمالي والشرقي وأن وحدات من الجيش ألحقت خسائر بشرية ومادية بمسلحي "جبهة النصرة" في ريف القنيطرة.

إلى ذلك قال نشطاء إن مقاتلات الجيش السوري شنت يوم الجمعة، 25 غارة على الأقل على مدينة تدمر التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك في ثاني قصف مكثف لمناطق يسيطر عليها التنظيم خلال يومين.

وجاء القصف بعد يوم من قصف مكثف قامت به مقاتلات سورية لمدينة الرقة معقل تنظيم "داعش" في الشمال.

وسيطر تنظيم "داعش" على تدمر في وسط سوريا في مايو/أيار الماضي، وهي أحد أهم المدن التي توجد فيها آثار تعود للعهد الروماني.

 المصدر: وكالات