بايرن ميونخ وأرسنال ضيفان ثقيلان على أولمبياكوس ودينامو زاغرب

الرياضة

بايرن ميونخ وأرسنال ضيفان ثقيلان على أولمبياكوس ودينامو زاغرب بايرن ميونخ وأرسنال ضيفان ثقيلان على أولمبياكوس ودينامو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0sp

يحل فريقا بايرن ميونخ وأرسنال ضيفين ثقيلين على أولمبياكوس اليوناني ودينامو زاغرب الكرواتي، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

وسيحاول العملاق البافاري الحفاظ على سجله المتميز في المباريات الافتتاحية لبطولة التشامبيونز ليغ، عندما يواجه مضيفه أولمبياكوس اليوناني يوم الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول، في ملعبه كارايساكي، حيث خرج الفريق الألماني منتصرا في المباريات الافتتاحية للمواسم الخمسة الماضية. وآخر هزيمة للبايرن في المباراة الافتتاحية للبطولة تعود إلى عام 2002 عندما خسر أمام فريق ديبورتيفو لاكرونا الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويأمل بايرن ميونيخ في تكرار إنجازه التاريخي الذي حققه عام 2013 بتتويجه بـ "الثلاثية التاريخية" (الدوري والكأس المحليان، ودوري أبطال أووربا) تحت قيادة مدربه السابق يوب هاينكس.

كما يمني الإسباني جوزيب غوارديولا، مدرب البافاري، النفس بتحقيق "الثلاثية الذهبية"، وتكرار إنجازه التاريخي مع فريقه السابق برشلونة الذي قاده إلى التتويج بستة ألقاب في عام 2009، والفوز بلقب التشامبيونز ليغ في عامي 2009 و2011.

واقتصرت نجاحات غوارديولا (44 عاما) مع العملاق البافاري على بلوغ دور الأربعة في الموسمين الماضيين، وخرج في كلتا المرتين على يد عملاقي الكرة الإسبانية، الأولى أمام ريال مدريد، والثانية أمام برشلونة بالذات.

كما يحل فريق أرسنال ضيفا ثقيل الظل على فريق دينامو زاغرب الكرواتي في ملعب "ماكسيمير ستاديون"، وذلك ضمن مباريات المجموعة السادسة أيضا.

ويأمل الفريق الإنكليزي، بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر، في العودة بالنقاط الثلاث من العاصمة الكرواتية، ليتصدر قائمة المجموعة من البداية.

وفي المقابل، سيحاول الفريق الكرواتي الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، ومفاجأة الفريق اللندني المرشح الثاني لبلوغ دور الـ 16 بعد البافاري، بانتزاع نقاط المباراة الثلاث منه.

والتقى أرسنال ودينامو زاغرب في الدور التمهيدي الثالث للمسابقة في موسم (2006-2007) وخرج الفريق اللندني متفوقا (5-1) بنتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

المصدر: وكالات