الداخلية السعودية تعلن ضبط خلية إرهابية في الرياض وملاحقة أخرى في ضرما

أخبار العالم العربي

الداخلية السعودية تعلن ضبط خلية إرهابية في الرياض وملاحقة أخرى في ضرما قوات الأمن السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0sg

أعلنت الداخلية السعودية القبض على خليتين تابعتين لتنظيم "داعش" في الرياض ومحافظة ضرما جنوب العاصمة، وذلك في عمليتين أمنيتين نفذتهما قوات الأمن بشكل متزامن.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن معلومات وردت عن تحركات مشبوهة لمجموعة من الأشخاص في موقعين مختلفين، الأول بحي المونسية في الرياض، وآخر في محافظة ضرما.

ففي حي المونسية في الرياض، أشار المتحدث أن الوحدات الأمنية طوقت المساكن المجاور لبناية سكنية يتواجد فيها أشخاص وذلك بعد عملية إخلاء للسكان، مشيرا إلى أن عملية الاعتقال شهدت مواجهات بين هؤلاء الاشخاص ورجال الشرطة تم خلالها إطلاق النار وإلقاء قنابل يدوية تجاه القوة الأمنية.

وأسفرت تلك المداهمة عن اعتقال أحمد سعيد جابر الزهراني 21 عاما، وشقيقه محمد 19 عاما، بحسب وزارة الداخلية، وتم ضبط أسلحة بحوزتهما، بالإضافة إلى حوالي نصف مليون ريال سعودي.

وفي محافظة ضرما جنوب العاصمة، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية أن العملية الأمنية هناك ما تزال مستمرة حيث تجري عملية تعقب عناصر تمكنت من الفرار بعد مداهمة موقعها، مضيفا أنه تم ضبط حزام ناسف مجهز بالمواد المتفجرة داخل السيارة، إلى جانب معمل يستخدم لتصنيع المواد المتفجرة.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية 

 

الأزمة اليمنية