إطلاق المسابقة الصحفية "روسيا - العالم الإسلامي"

أخبار روسيا

إطلاق المسابقة الصحفية فنيامين بوبوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0rp

أعلنت مجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا - العالم الإسلامي" قبول طلبات للمشاركة في مسابقة صحفية لأعمال تسهم في تعزيز التفاهم الروسي الإسلامي وتجاوز الحدود بين الطرفين.

وفي استقبال للصحفيين أعلن منسق المجموعة بنيامين بوبوف الثلاثاء 15 سبتمبر/أيلول أنه من الممكن المشاركة في المسابقة بتقديم أي عمل صحفي كفيلم أو كتاب صغير أو مقالة بحجم لا يقل عن 12 صحفة، وأن الجائزة المالية سينالها عمل صحفي تقرر لجنة التحكيم أنه يخدم بصورة أفضل مهمة المسابقة، ألا وهي تشجيع أبرز الأعمال التي تمكن الجمهور الروسي من بلورة التصور عن روح الإسلام وإنجازات الحضارة الإسلامية والتسامح والاعتدال اللذين يتميز بهما الدين الإسلامي.

وفي كلمته أشار بوبوف إلى أن على روسيا البحث عن حلفاء في ظل التوتر الحاد الحالي في العلاقات بينها وبين الغرب، بما في ذلك في العالم الإسلامي، مضيفا أن هذا الاتجاه هو الذي سيجري في إطاره عمل مجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا - العمل الإسلامي" التي يرأسها رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف.

وأوضح منسق المجموعة أن نشاطاتها ستركز على تطوير الاتصالات بين روسيا والعالم الإسلامي في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية، وكذلك تطوير الصيرفة الإسلامية في روسيا.

وقال بوبوف إن المسابقة ستجري سنويا، وسيتيح للحائزين على جائزتها فرصة المشاركة في نشاطات مجموعة الرؤية الاستراتيجية.

المصدر: RT