ليبيا.. "داعش" تعدم تونسيا بتهمة التجسس

أخبار العالم العربي

ليبيا.. عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0pw

أعدم تنظيم "داعش" في ليبيا شخصا يحمل الجنسية التونسية، بعد أن اتهمه بالتجسس على عناصره في مدينة بنغازي لمصلحة قوات الحكومة الليبية.

ويظهر في تسجيل مصور نشر على الانترنت رجل يرتدي لباسا برتقاليا قدم نفسه على أنه تونسي الجنسية ويدعى صلاح محمد الخضراوي (39 عاما)، قال إنه يعمل في فرن بمدينة بنغازي شرق طرابلس.

بنغازي مقبرة العملاء

وتحدث الرجل في التسجيل المصور الذي نشرعلى الانترنت، عن اعتقاله من جانب مسلحين من "داعش" نظرا لتقديمه معلومات عن تحركاتهم إلى عنصرين من قوات الحكومة الليبية المعترف بها.

بنغازي مقبرة العملاء

وظهر التونسي بعد ذلك معصوب العينين بين مجموعة من المسلحين و3 سيارات رباعية الدفع، ثم أطلق أحد المسلحين النار على رأسه، حسبما جاء في الشريط.

وعلى صعيد آخر، نفت مصادر ليبية اختطاف 12 مصريا في مدينة سرت، أثناء محاولتهم العودة إلى مصر، حسبما قالت وسائل إعلام مصرية.

وكانت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" أفادت بورود أنباء بشأن اختطاف تنظيم "داعش" في ليبيا لـ 12 مصريا في مدينة سرت في وقت متأخر من مساء الأحد 13 سبتمبر/أيلول.

وذكرت الوكالة الإيطالية أن تنظيم "داعش" كان يستخدم المختطفين في أعمال منها بناء سجن ومبان إدارية مختلفة.

هذا ولم تصدر وزارة الخارجية المصرية بيانا رسميا لتأكيد الخبر أو نفيه.

وكان "داعش" قد أعدم سابقا 21 قبطيا مصريا، حيث بث  في الـ15 فبراير/شباط الماضي تسجيلا مصورا يظهر إعدام 21 قبطيا مصريا على ساحل العاصمة الليبية طرابلس، وقد عرض التنظيم جريمة إعدام العمال المصريين بتقنيات وإخراج عالي الجودة، وأظهر التسجيل قطع رؤوس الضحايا المصريين بطريقة بشعة وهم يرتدون البدلات البرتقالية.

المصدر: وكالات