فيلم "عن بعد" ينال جائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية

الثقافة والفن

فيلم مهرجان البندقية السينمائي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0ka

حاز فيلم "عن بعد" من إخراج الفنزويلي لورينزو فيغاس على الجائزة الرئيسية في الدورة الـ 72 لمهرجان البندقية السينمائي، وهي تمثال "الأسد الذهبي".

ويحكي الفيلم عن المشاعر المتناقضة المعقدة التي يكنها رجل مسن إزاء مراهقين محيطين به، يدفع نقودا لهم لمشاهدة أجسامهم العارية.
وذهبت جائزة أفضل مخرج للأرجنتيني بابلو ترابيرو عن فيلم "الأسرة " ويدور حول الحياة الحقيقية لأسرة بوكيو التي امتهنت الخطف في بوينس آيرس في ثمانينيات القرن العشرين.

ونال الممثل الفرنسي فابريس لوكيني جائزة أفضل ممثل عن تجسيده دور القاضي في فيلم "القاقم". ومنحت جائزة أفضل ممثلة للإيطالية فاليريا جولينو التي لعبت دور امرأة متزوجة من مرابي في فيلم "من أجل حبك".

وأشار خبراء في صناعة السينما إلى إن لجنة التحكيم التي ترأسها المخرج المكسيسكي ألفونسو كوارون الذي كان فيلمه "جرافيتي" هو فيلم الافتتاح في مهرجان البندقية قبل عامين أشاروا إلى أن الجوائز ربما تعكس دعمه لأفلام من منطقته أمريكا اللاتينية.

وهناك 21 فيلما تنافست من أجل الفوز بجائزة "الأسد الذهبي" في المهرجان بما فيها فيلم "فرانكوفونيا" من إخراج المخرج الروسي المعروف ألكسندر ساكوروف.

المصدر" لينتا. رو"

أفلام وثائقية