بيكيه يصر على انتقاد ريال مدريد رغم صافرات جماهير لاروخا

الرياضة

بيكيه يصر على انتقاد ريال مدريد رغم صافرات جماهير لاروخاجيرارد بيكيه نجم دفاع إسبانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0e7

رفض مدافع برشلونة جيرارد بيكيه فكرة أن تكون صافرات الاستهجان التي تلقاها، من جماهير المنتخب الإسباني في المباراة ضد سلوفاكيا، بسبب دعواته المتكررة إلى استقلال كاتالونيا.

وأطلقت مجموعة من المشجعين صافرات استهجان في كل مرة يقترب فيها بيكيه من الكرة في مدينة أوفييدو، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية يورو 2016 في فرنسا، والتي انتهت بفوز لاروخا بهدفين نظيفين.

واعتبر بيكيه في مؤتمر صحفي بعد تدريبات اليوم مع بطل أبطال أوروبا، أن العداء مع ريال مدريد وتصريحاته الأخيرة هو سبب تلك الصافرات، وذكّر قلب الدفاع أنه أعلن في الـ11 من سبتمبر /أيلول الماضي، تأييده استقلال كاتالونيا، ولعب بعدها مع منتخب الماتادور، لكنه لم يواجه أي صافرات، ليضيف بعدها أنه لا يعتقد أن سبب سخط الجماهير يعود "لقضية سياسية".

وسخر بيكيه من ريال مدريد بعد تتويج الفريق بلقب كأس السوبر الأوروبي.

وأكد الرجل أنه لا يمكن الشك أبدا في التزامه مع منتخب إسبانيا، معتبرا أنه لا يستطيع تغيير موقفه "بالنسبة للعداوة بين ريال مدريد وبرشلونة". وعلى الذين لا تعجبهم طبيعته الصبر حتى يعتزل.

وقال بيكيه "علاقة برشلونة وريال مدريد حساسة، إذا كان أحدهم يمر بفترة جيدة فسيكون الآخر يعاني، وأنا أتمنى أن يمر ريال مدريد بأسوأ فتراته".

أما سرخيو راموس زميل بيكيه في دفاع إسبانيا، فاعتبر أن كل من يخطئ عليه أن يتحمل المسؤولية وحده، وذلك في إشارة إلى بيكيه، لكن أيضا قال إن الجميع "يخطئ في بعض الأحيان وأنا أولهم".

وأصر بيكيه على موقفه رغم الانتقادات، التي خرجت من راموس، ونفى أن يكون نادما على تصريحاته ضد ريال مدريد، مشيرا إلى أن علاقته براموس ليست الأفضل بين زملائه ولكنها جيدة، معتبرا أن "راموس لاعب كبير وأشعر براحة شديدة في اللعب معه".

 

المصدر: وكالات