غوغل تصنف قناة "RT" كأفضل مصمم تطبيقات للأجهزة المحمولة

العالم الرقمي

غوغل تصنف قناة تطبيقات RT للأجهزة المحمولة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0d2

دخلت قناة "RT" في قائمة أفضل مطوري التطبيقات على نظام "آندرويد" من خلال تطبيقها المخصص لمتابعة الأخبار المنشور في متجر غوغل بلاي.

وظهر التطبيق ضمن قائمة التطبيقات عالية الجودة في متجر "غوغل بلاي"، بعد أن من أكثر التطبيقات انتشار على مدى الأشهر القليلة الماضية من ضمن التطبيقات الخاصة بالأخبار. ودخل أيضاً في تصنيف "الأفضل من روسيا" ضمن تطبيقات نظام "آندرويد".

وقد شهد تطبيق "RT" خلال الستة أشهر الماضية نمواً في عدد المستخدمين له على نظام "آندرويد" بنسبة 120 بالمئة. وقد تصدر تطبيق قناة "RT" قائمة التطبيقات الخاصة بالأخبار في الولايات المتحدة متقدماً على قناة "سي إن إن"، و"فوكس نيوز"، و"إن بي سي نيوز"، و"غوغل نيوز" و"ياهو نيوز". وكذلك يتصدر التطبيق بشكل منتظم قائمة التطبيقات من فئة "الأخبار والمجلات" في كل من الولايات المتحدة وألمانيا واسبانيا وفينزويلا ودول أخرى عديدة.

وأوضحت مديرة المشاريع التفاعلية في قناة "RT" إلفيرا تشودنوفسكايا أنه "انطلاقاً من العدد الكبير من التعليقات والاقتراحات من مستخدمي التطبيق، يثابر فريق العمل على مدار الساعة على تحسين واجهة المستخدم والمحتوى في التطبيق ليصبح أكثر متعة وسهولة في الاستخدام"، وأضافت أن توحيد التطبيقات المختلفة لقناة "RT" والتي كانت تخصص تطبيقاً لكل لغة من لغات فروع القناة، وضمها في تطبيق واحد يسمح باختيار اللغة، ساهم كثيراً في رفع مستوى وشهرة التطبيق بين المستخدمين، إضافة إلى عوامل أخرى عديدة.

ويتوفر تطبيق "RT" على نظام التشغيل "آندرويد" ونظام آبل "آي أو إس" ونظام مايكروسوفت "ويندوز فون". ويتيح للمستخدمين متابعة الأخبار من خلال واجهة سهلة الاستخدام تحتوي على قائمة الأخبار والبث المباشر وتسجيلات برامج القناة. ويمكن اختيار واحدة من خمس لغات في التطبيق تمثل كل منها أحد قنوات "RT" وهي العربية والانجليزية والروسية والاسبانية والفرنسية. وقد وصل عدد مستخدمي التطبيق ككل إلى أكثر من 800 ألف مستخدم حتى الآن.

المصدر: RT