لاجئة تلد طفلا بعد لحظات من انقاذها من براثن البحر المتوسط

متفرقات

لاجئة تلد طفلا بعد لحظات من انقاذها من براثن البحر المتوسطلاجئة تلد طفلا بعد لحظات من انقاذها من براثن البحر المتوسط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0cv

قام أفراد خفر السواحل في إيطاليا بإنقاذ سيدة كانت على متن قارب غارق في منتصف البحر الأبيض المتوسط، وبعد لحظات من انقاذها، قامت بوضع طفل على متن قارب خفر السواحل.

السيدة التي يعتقد أنها نيجيرية الأصل، كانت تحاول عبور البحر على قارب متهالك مع نحو 100 من المهاجرين واللاجئين الآخرين، عندما بدأ القارب فجأة في الانكماش والغرق.

وصوّر الفيديو قوات خفر السواحل، والذي تظهر فيه الأم أثناء مساعدتها على النزول من القارب المتهالك، بينما يحمل أحد أفراد القوات ابنها الوليد في بطانية زرقاء، وتتواجد كل من الأم والطفل الآن في المستشفى وبصحة جيدة.

وتعد المرأة واحدة من بين 300 ألف من اللاجئين والمهاجرين، الذين عبروا البحر الأبيض المتوسط إلى أوروبا هذا العام، بينما بلغت أعدادهم 219 ألف في عام 2014، حتى الآن قُتل 2760 شخص هذا العام في محاولة عبور البحر من الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

وقالت منظمة الأمم المتحدة إن حوالي 7000 لاجئ سوري وصلوا إلى جمهورية مقدونيا يوم الاثنين الماضي 7 سبتمبر/أيلول، في حين يتواجد 30 ألف آخرون على باقي الجزر اليونانية، بما في ذلك 20 ألف على جزيرة "ليسبوس" وحدها.

وقالت ألمانيا لشركائها الأوروبيين يوم الاثنين 7 سبتمبر/أيلول أيضا إن عليهم استقبال المزيد من اللاجئين، لأنها بالفعل تستقبل أعدادا قياسية من طالبي اللجوء.

ورحبت "ميليسا فليمنغ" المتحدثة باسم مفوضية شئون اللاجئين بإعلان بريطانيا وفرنسا يوم الاثنين استقبال اللاجئين السوريين، لكنها قالت إنه يجب انشاء مراكز لاستقبالهم في دول مثل المجر واليونان لمعالجة طلبات اللجوء.

وقال فليمنغ: "وصل إلى أوروبا حتى الآن 350 ألف شخص، في قارة تحتوي على نصف مليار شخص، وهذه الحالة يمكن التحكم فيها والسيطرة عليها إذا ما توفرت الإرادة السياسية لذلك".

المصدر: ديلي ميل