السعودية وقطر تواصلان طريقهما نحو النهائيات وفلسطين تلعب أول مباراة رسمية

الرياضة

السعودية وقطر تواصلان طريقهما نحو النهائيات وفلسطين تلعب أول مباراة رسميةمشجعتان لمنتخب فلسطين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h08z

حققت المنتخبات العربية نتائج جيدة في الجولة الرابعة من تصفيات القارة الآسيوية، لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2018، وكانت النتيجة الأكبر فوز سوريا على كمبوديا 6-0.

وفي آخر المواجهات سحق المنتخب البحريني مضيفه اليمني، في المباراة التي أقيمت في الدوحة، بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء، سجلها حسين علي بابا من ضربة جزاء بعد نصف ساعة، وسامي الحسيني قبل نهاية الشوط الأول بلحظات، وعبد الله عمر في الدقيقة الـ65، وسيد عدنان في الدقيقة الـ77.

وهذه أول 3 نقاط للبحرين في التصفيات من 3 مباريات، بعد أن تلقت هزيمتين من الفلبين وكوريا الشمالية، فيما ظلت اليمن من دون نقاط في المجموعة الأخيرة.

وتلقت لبنان هزيمة قاسية من كوريا الجنوبية بنتيجة 0-3، في المجموعة السابعة، ويملك منتخب الأرز 3 نقاط في المركز الثالث خلف الكويت وكوريا الجنوبية بفارق 6 نقاط.

وكانت الكويت قد هزمت لاوس بنتيجة 2-0.. سجل الهدفين يوسف السلمان في الدقيقة الـ31، وبدر المطوع من ركلة جزاء قبل 6 دقائق من النهاية.

وتعادلت فلسطين والإمارات بدون أهداف في المجموعة الأولى، وهي أول مباراة رسمية دولية لمنتخب الفدائيين على أرضه في القدس، ورفعت الإمارات صاحبة الصدارة رصيدها إلى 7 نقاط، أمام السعودية بفارق نقطة، فيما بقيت فلسطين في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

أما السعودية فقد حققت فوزا مهما على ماليزيا بنتيجة 2-1، وسجل أهداف الأخضر السعودي تيسير الجاسم في الدقيقة الـ73، ومحمد السهلاوي بعده بثلاث دقائق، فيما كان هدف ماليزيا في الدقيقة الـ70 من شفيق رحيم.

وأوقف حكم المباراة اللعب قبل 3 دقائق من النهاية بسبب إلقاء ألعاب نارية من الجماهير، وتلقى أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي تأكيدات من حكم المباراة كوك مان ليو ، باعتماد نتيجة المباراة قبل توقفها.

العراق بدوره تعادل مع تايلاند بنتيجة 2-2 في المجموعة السادسة، وكان أسود الرافدين قد تقدموا بهدفين في الشوط الأول عن طريق غستين ميرام، ويونس خلف، لكن في آخر 10 دقائق أدرك التايلانديون أصحاب الأرض التعادل.

وبهذا خسر العراق، الذي تجمد رصيده عند 4 نقاط، صدارة المجموعة لصالح تايلاند التي باتت تملك 7 نقاط.

وفي المجموعة الخامسة حققت سوريا فوزا ساحقا بسداسية نظيفة على منتخب كمبوديا.. سجل أهداف نسور قاسيون على التوالي عمر خربين وسنحاريب ملكي وعمر خربين ومحمود المواس وعمرو الميداني وأسامة العمري.

وحافظت سوريا على الصدارة برصيد 9 نقاط أمام اليابان، التي سحقت أيضا أفغانستان 6-0، برصيد نقطيتن.

وفازت قطر على هونغ كونغ بصعوبة بنتيجة 3-2 في منافسات المجموعة الثالثة.

سجل أهداف العنابي كريم بوضياف في الدقيقة الـ22، وعبدالكريم الحاج في الدقيقة الـ62، ومحمد موسى قبل 6 دقائق على النهاية. فيما كان هدفا هونغ كونغ بتوقيع هي باي قبل 3 دقائق على الختام، وغودفريد كاريكاري في الدقيقة الـ89.

وتحتل قطر الصدارة برصيد 9 نقاط أمام الصين وهونغ كونغ بفارق نقطتين.

وسحقت الأردن أيضا بنغلادش برباعية في المجموعة الثانية، وواصلت ملاحقة أستراليا المتصدرة، التي تغلبت أيضا على طاجيكستان 3-0.

وأخيرا تعادلت سلطنة عُمان مع غوام بدون أهداف في المجموعة الرابعة، ليفقد بذلك البلد العربي الصدارة لصالح إيران التي تغلبت على الهند 3-0، وتملك إيران وعُمان 7 نقاط، لكن الأولى تتقدم بفارق الأهداف.

 

المصدر: "the-afc.com"

دوري أبطال اوروبا