أودي الألمانية تطرح السيارة A4 المدهشة بتقنية ماتريكس "LED" (فيديو)

عالم السيارات

أودي الألمانية تطرح السيارة A4 المدهشة بتقنية ماتريكس أودي الألمانية تطرح السيارة A4 المدهشة بتقنية ماتريكس "LED"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h07p

تطرح "أودي" سيارتها الجديدة A4، كمنافس شرس لسيارة الفئة الثالثة منBMW، للبيع ابتداء من 10 سبتمبر/أيلول بسعر يقترب من 40 ألف دولار مع التسليم في نوفمبر/تشرين الثاني.

ويظهر الموديل A4 الذي طال انتظاره لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات في الذي يستمر من 15 إلى 28 سبتمبر/أيلول الجاري، ويعد هذا الطراز هو الجيل الخامس للسيارة، يتميز بالمظهر الجديد والكثير من التحسينات في المساحات الداخلية والكفاءة والأداء التكنولوجي الراقي في تنفيذ الأوامر الصادرة من سائق المركبة.

وتقدم الشركة السيارة الجديدة في 3 طرازات مختلفة، هي SE وSport وS-Line، الطراز الأساسي هو SE، في حين يزداد سعر Sport عنه بمقدار 1450 دولار، بينما يزداد سعر S-Line على الطراز الأساسي بمقدار 5000 دولار.

الطراز الأساسي SE يحتوي على عجلات مقاس 17 بوصة، ومصابيح أمامية زينون بأضواء LED DRLs، وتكييف الهواء الذكي، وخاصية Audi drive select، علاوة على شاشة الواجهة بمقاس 7 بوصة التي تتفاعل مع الهاتف الذكي للمستخدم.

أودي الألمانية تطرح السيارة A4 المدهشة بتقنية ماتريكس "LED"

وتتميز أضواء السيارة بأنها تحتوي علي 11 مصباح دايود مكثف يعملون على طاقة 20 واط فقط، الأمر الذي يعمل على توفير طاقة البطارية بشكل كبير، وبالنسبة إلى الأضواء العالية فهي تشع على الطرقات عبر 12 مصباح LED مع ثلاثة عواكس، يعملون بحسب معطيات الطرقات التي تصل من قبل الكاميرا المثبتة على المرآة الوسطية.

أودي الألمانية تطرح السيارة A4 المدهشة بتقنية ماتريكس "LED"

أهم مواصفات المحرك أنه بسعة 2.0 لتر، عدد 4 سلندر، بقوة 220 حصان/عدد لفات 4450 لفة في الدقيقة، مزود بخاصية الحقن الالكتروني للوقود، وناقل الحركة 7 سرعات أوتوماتيكي.

وركزت أودي في هذا الطراز على إدخال تحسينات التكنولوجيا والكفاءة، وتحقيقا لهذه الغاية حسنت الشركة من استهلاك الوقود بنسبة 21% بالرغم من زيادة قوة السيارة بنسبة 25% وذلك من خلال تطوير نظام الملاحة في السيارة، القادر على تمييز أماكن الازدحام المروري، وبالتالي تقليل أو زيادة سرعة السيارة أوتوماتيكيا دون تدخل قائدها، من أجل خفض معدلات استهلاك الوقود.

المصدر: "اوتو اكسبرس"

مباشر.. مجلس الأمن يبحث مشروع قرار حول القدس