كيا ونيسان تواجهان تحقيقات منفصلة في الولايات المتحدة بسبب مشكلة الوسائد الهوائية

عالم السيارات

كيا ونيسان تواجهان تحقيقات منفصلة في الولايات المتحدة بسبب مشكلة الوسائد الهوائية كيا ونيسان تواجهان تحقيقات منفصلة في الولايات المتحدة بسبب مشكلة الوسائد الهوائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h07d

تواجه "كيا" و"نيسان" تحقيقات منفصلة تجريها الهيئة الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) بسبب مشاكل مزعومة في أنظمة الوسائد الهوائية الخاصة بسياراتهما.

وضم التحقيق الكبير تحليلا هندسيا موسّعا لإدارة NHTSA، شمل 986826 سيارة نيسان وإنفينيتي، منها سيارات NV200 نيسان موديل 2013 وموديلات 2013-2014 ألتيما، و Leaf و Pathfinder و Sentra.

ومن بين موديلات إنفينيتي، هناك 2013 JX35 و 2014 Q50 وQX60.

ويزعم أصحاب هذه السيارات إن نظام اكتشاف الركاب في الوسائد الهوائية يمكنه أن يُخطىء في التعرف على الركاب، مما يؤدي إلى إيقاف الوسادة الهوائية، إذا كانت أوزانهم غير ملحوظة للنظام بما فيه الكفاية.

وكانت نيسان قد سحبت أكثر من مليون سيارة حول العالم في العام الماضي لإصلاح نفس المشكلة من خلال عمل تحديث لبرنامج نظام اكتشاف الركاب بالوسائد الهوائية، إلا أن إدارة NHTSA استمرت في تلقي الشكاوى حتى بعد إجراء عمليات الإصلاح.

وفتحت إدارة NHTSA أيضا تقييما أوليا لنفس المشكلة في موديلات 2007-2009 كيا سبكترا، الأمر الذي يمكن أن يؤثر على عدد يصل إلى 186 ألف سيارة، ولدى الوكالة الحكومية الأمريكية NHTSA بالفعل 43 شكوى من أشخاص يزعمون أن سياراتهم تعاني من نفس المشكلة.

ووفقا لإدارة NHTSA، يمكن أن يؤدي هذا العيب إلى عدم فتح الوسادة الهوائية في حالة وقوع حادث، ويعني إجراء الوكالة الامريكية لهذا التحقيق فقط عمل تقييم لنطاق المشكلة المحتمل، إلا أنه ليس هناك حالات استدعاء حدثت حتى الآن.

المصدر: أوتو بلوغ

فيسبوك 12مليون