لجنة الفيفا تستمر بزياراتها التفقدية لملاعب مونديال 2018

الرياضة

لجنة الفيفا تستمر بزياراتها التفقدية لملاعب مونديال 2018كريس أنجير رئيس لجنة الفيفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h06f

حطت مؤخرا لجنة التقييم التابعة للفيفا برئاسة كريس أنجر رحالها في روسيا من أجل متابعة أعمال البناء والاستعداد لاستضافة العرس المونديالي القادم "روسيا 2018".

وهي الزيارة الثانية خلال هذا العام، وتمتد بين الـ2 -11 سبتمبر/ أيلول، وسوف تشمل غالبية المدن الإحدى عشرة المستضيفة لمباريات كأس العام 2018.

جولات تقييم الفيفا تمثلت بأربع زيارات رئيسة.. الأولى كانت في ملعب سانت بطرسبورغ.. هذا الملعب الذي سيحتضن إحدى مباراتي نصف النهائي ومباراة المركز الثالث، علاوة على لقاءات من الأدوار السابقة.. ويتسع الملعب لـ 69 ألف متفرج.

وقال كريس أنجر رئيس لجنة التقييم التابعة للفيفا أثناء زيارته لمدينة سانت بطرسبورغ " يمكن القول إننا خلصنا إلى نتيجة رائعة، حقا تقوم مدينة بطرسبورغ بكل شيء ممكن من أجل تجهيز مشروع بإمكانيات عالمية، استعدادا لبطولة العالم. قبل أحد عشر شهرا قمنا بزيارة هذا الملعب(زينيت أرينا) وكان لدينا تصور كيف سيبدو.. لكن الصورة الآن أصبحت واضحة ومكتملة".

ملعب زينيت

المحطة الثانية من زيارة اللجنة كانت مدينة قازان التي شهدت بطولة العالم للألعاب المائية من 24 يوليو/تموز ولغاية 9 أغسطس/آب.. وفي هذا المعلب بالتحديد راقبت لجنة الفيفا كيف تتم إعادة تهيئة الملعب بعد احتضانه لهذه البطولة، "بطولة العالم للألعاب المائية".

الزيارة الثالثة كانت لمدينة سوتشي التي تقترب فيها أعمال توسيع مدرجات ملعب "فيشت" من نقطة النهاية.. ليتسع بعد ذلك لـ 45 ألف متفرج.

مباراة روسيا والسويد في ملعب "أوتكريتيه أرينا"

وفي العاصمة موسكو زارت اللجنة ملعب "أتكريتي أرينا"، وحضر وفد المراقبة مباراة روسيا والسويد يوم 5 سبتمبر/ أيلول، لمعرفة مدى فاعلية العمل خلال المباريات.

وختم كريس أنجر رئيس اللجنة حديثه بعد مشاهدته المباراة من قلب الحدث " كنا هنا منذ أحد عشر شهرا ومنذ ذلك الوقت أقيمت على هذا الملعب مباريات عدة.. ومنذ يومين حضرنا كعامة الناس لقاء روسيا والسويد لرؤية طريقة عمل الملعب أثناء اللقاءات.. على العموم هذا الملعب رائع ويُفتخر به".

إنفوجرافيك: ملاعب مونديال روسيا 2018

المصدر:RT