مدافع مياه ضد مظاهرة في بروكسل احتجاجا على تراجع دخل المزارعين (فيديو)

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h05m

استخدمت الشرطة في بروكسل الاثنين 7 سبتمبر/أيلول مدافع المياه خلال مظاهرة للمزارعين الأوروبيين الذين حاولوا الإعراب عن غضبهم تجاه المشاكل المتفاقمة في قطاع الزراعة الأوروبي.

وقامت مئات الجرارات بسد الطرق المؤدية إلى مقر الاتحاد الأوروبي احتجاجا على السياسة الزراعية للاتحاد، وذلك في ظل انخفاض أسعار المنتجات الزراعية الأمر الذي يهدد بإفلاسهم.

ومن المفترض أن ينعقد في مقر الاتحاد الأوروبي اجتماع استثنائي لوزراء زراعة الاتحاد لمناقشة الأزمة الزراعة التي تشهدها أوروبا.

هذا وكان المزارعون الأوروبيون الأكثر تضررا جراء الحظر الروسي المفروض على واردات المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات على روسيا، ومنها دول الاتحاد الأوروبي، على خلفية الأزمة الأوكرانية.

وطالت قائمة الحظر الروسية واردات اللحوم والنقانق والسمك والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج، وفي الـ25 من يونيو/حزيران 2015 قررت الحكومة الروسية تمديد هذا الحظر لمدة عام آخر حتى الـ5 من أغسطس/آب عام 2016، وذلك ردا على قرار الاتحاد الأوروبي تمديد عقوباته على روسيا حتى الـ31 من يناير/كانون الثاني 2016.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو