هاميلتون يتوج بسباق جائزة إيطاليا للفورمولا وان

الرياضة

هاميلتون يتوج بسباق جائزة إيطاليا للفورمولا وانلويس هاميلتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h03f

فاز بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق (مرسيدس) بجائزة إيطاليا الكبرى المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا وان التي أقيمت الأحد 6 سبتمبر/ أيلول على حلبة مونزا.

ونجح الألماني سيباستيان فيتل سائق(فيراري) في اقتناص المركز الثاني بفارق 25 ثانية عن هاميلتون، بينما جاء البرازيلي فيليبي ماسا سائق (وليامز) في المركز الثالث، بعدما عبر خط النهاية متفوقا بفارق 0.3 ثانية على زميله الفنلندي فالتيري بوتاس، بينما اكتفى الروسي دانييل كفيات سائق رد بول (رينولت) بالمركز العاشر.

واستحق هاميلتون فوزه الثاني على التوالي في مونزا والثالث في مشواره الذي بدأه في الفئة الأولى عام 2007، إذ سيطر على السباق من البداية حتى النهاية دون أي منافسة، متقدما على سائق فيراري بطل العالم أربع مرات الألماني سيباستيان فيتل، والبرازيلي فيليبي ماسا الذي صعد إلى منصة التتويج بعد اضطرار سائق مرسيدس الآخر الألماني نيكو روزبرغ إلى الانسحاب بسبب عطل في محرك سيارته تعرض له قبل لفتين من النهاية.

وهذا هو الفوز السابع لهاميلتون هذا الموسم ورقم 40 في مسيرة هذا السائق البريطاني، ليتأخر بفارق فوز واحد عن نجم طفولته البطل الراحل إيرتون سين، وبهذا الفوز يكون هاميلتون قد وسع الفارق في صدارة الترتيب إلى 53 نقطة مع أقرب منافسيه نيكو روزبيرغ .

المصدر: وكالات