لبنان.. جعجع يرفض دعوة بري للحوار ويطالب برحيل الحكومة وانتخاب رئيس للجمهورية

أخبار العالم العربي

لبنان.. جعجع يرفض دعوة بري للحوار ويطالب برحيل الحكومة وانتخاب رئيس للجمهوريةسمير جعجع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h02c

صرح سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية، السبت 5 أيلول/سبتمبر بأن حزبه لن يشارك في الحوار، الذي دعا إليه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، والمزمع عقده في الـ9 من الشهر الجاري.

وأفاد سمير جعجع أن الحوار الذي دعا إليه رئيس مجلس النواب سيكون مضيعة للوقت، مؤكدا أن الحوار في هذا الظرف يشتت الأنظار والاهتمام عن الخطوة الأساسية المفصلية الوحيدة والتي هي انتخاب رئيس للجمهورية، الذي من شأنه أن يبعد لبنان عن أزمة حقيقة.

وأكد جعجع، منتقدا الوضع الذي وصل إليه لبنان، أن الحكومة الحالية يجب أن ترحل شرط أن تحل محلها حكومة قادرة على تسيير شؤون البلاد، متمسكا في هذا السياق بعدم التراجع عن محاربة الفساد، حسب تصريحاته.

ويشهد لبنان منذ أسابيع تظاهرات عدة، فبعد فعالية "طلعت ريحتكم" و"حلوا عنا" وما انتهت إليه من صدامات ومواجهات بين المحتجين والقوى الأمنية نزل أنصار التيار الوطني مطالبين بانتخاب رئيس للجمهورية.

وأمام هذا المشهد المعقد سياسيا وأمنيا دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى الحوار في التاسع من سبتمبر/أيلول الجاري، حيث اعتبر بري أن البلد أمام استحقاق مصيري وأن الحوار يتيح تجاوز المرحلة الحالية بأقل خسائر ممكنة، علما بأن جميع القوى السياسية تجاوبت مع المقترح باستثناء حزب القوات اللبنانية.

المصدر: وكالات