إنكلترا أول المتأهلين وروني يعادل رقم تشارلتون

الرياضة

إنكلترا أول المتأهلين وروني يعادل رقم تشارلتونواين روني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h01n

بات منتخب انكلترا لكرة القدم أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2016 بفوزه على مضيفه سان مارينو 6-0 السبت 3سبتمبر/أيلول ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الخامسة.

وتمكن واين روني من معادلة الرقم القياسي لبوبي تشارلتون في عدد الأهداف مع المنتخب الإنكليزي برصيد 49 هدفا والذي ظل صامدا منذ مايو/أيار 1970 .

تفوقت إنكلترا بسهولة على المنافس المتواضع لتحقق فوزها السابع على التوالي بالتصفيات وتضمن التأهل لبطولة أوروبا المقرر إقامتها في فرنسا بغض النظر عن نتائجها في آخر ثلاث مباريات.

وأحرز روني الهدف الأول لإنكلترا من ركلة جزاء في الدقيقة 13 بينما أحرز كريستيان برولي لاعب سان مارينو هدفا بطريق الخطأ في مرماه بالدقيقة 30.

وبعدها سجل للمنتخب الإنكليزي روس باركلي الهدف الثالث في الدقيقة 46 وأحرز اللاعب ثيو والكوت الهدف الرابع في الدقيقة 68 ثم أضاف هاري كين الذي شارك بدلا من روني في الدقيقة 77 ليختتم ثيو والكوت مسلسل الأهداف.

وهذا الفوز هو السابع على التوالي من أصل 7 مباريات للمنتخب الإنكليزي الذي عزز موقعه في الصدارة برصيد 21 نقطة، فيما منيت سان مارينو بخسارتها السادسة مقابل تعادل واحد فبقيت في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

المصدر: وكالات