موسكو: مجموعة الاتصال حول أوكرانيا اقترحت مشاركة دونباس في التنسيق المشترك

أخبار العالم

موسكو: مجموعة الاتصال حول أوكرانيا اقترحت مشاركة دونباس في التنسيق المشتركوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h00n

أعلنت وزارة الخارجية الروسية الجمعة 4 سبتمبر/أيلول أن اجتماع مجموعة الاتصال الخاصة بتسوية الأزمة الأوكرانية تناول فكرة مشاركة "دونيتسك" و"لوغانسك" في عمل المركز المشترك للتنسيق.

وجاء في بيان الوزارة الذي صدر تعليقا على اجتماع مجموعة الاتصال الذي جرى من خلال مؤتمر صحفي الجمعة: "تم التأكيد (أثناء الاجتماع)  أنه بسبب انخفاض رصد انتهاكات الهدنة بصورة ملموسة منذ أواخر أغسطس/آب الماضي، يمكن القول بأن الأطراف تلتزم بنظام وقف إطلاق النار، وفي هذا الصدد وبهدف رفع فعالية عمل المركز المشترك للتنسيق والمراقبة اقترحت الأطراف المعنية مشاركة الممثلين عن منطقة دونباس (بجنوب شرق أوكرانيا) في عمل المركز".

ولفتت الخارجية الروسية إلى أن المشاركين في الاجتماع أعربوا عن تضامنهم في ما يخص أهمية منع حدوث قصف جديدة حتى لو كان من أجل تنفيذ الأعمال الخاصة بترميم المنشآت الحيوية الواقعة على جانبي خط التماس، وكذلك بهدف خلق ظروف أفضل للتسوية السياسية للوضع جنوب شرق أوكرانيا.

وأضاف البيان أن "الجانب الروسي يؤكد تمسكه الثابت باستمرار بذل الجهود الرامية إلى المساهمة في تنفيذ تام ودقيق لاتفاقات مينسك التي تم التوصل إليها في الـ12 من فبراير/شباط الماضي من أجل إعادة السلام والاستقرار إلى أوكرانيا".

هذا وذكرت الوزارة أن الاجتماع المقبل لمجموعة الاتصال سيعقد الثلاثاء الـ8 من سبتمبر/أيلول الجاري في العاصمة البيلاروسية مينسك.

المصدر: "تاس"