"كوالكوم للمُعالجات" تبتكر حلا سحريا للقضاء على الفيروسات والبرمجيات الخبيثة (فيديو)

العالم الرقمي

كوالكوم للمُعالجات تبتكر حلا سحريا للقضاء على الفيروسات والبرمجيات الخبيثة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzzr

ابتكرت "كوالكوم" للمعالجات تقنية جديدة باسم Smart Protect يمكن أن تقدم حلا سحريا للقضاء على مشكلة الفيروسات والأجهزة الخبيثة التي تهاجم الأجهزة الذكية مثل الهواتف والحواسيب اللوحية

وقال مبتكرو التقنية الجديدة إنها ستكون متاحة في الجيل القادم من معالجات الشركة سناب دراغون 820، التي تصدر العام المُقبل، وستقدم حلا عمليا للأجهزة الذكية من أجل مكافحة البرامج الخبيثة الضارة من خلال مراقبة سلوك البرامج المُحملّة على الأجهزة، ومن ثم اكتشاف وتصنيف هذه البرامج لمعرفة كونها مشبوهة أو شاذة في تصرفاتها، مما يمكن أن يشكل خطرا على أمن البيانات والمعلومات الموجودة على الجهاز.

حاليا تعتم معظم برامج مكافحة البرمجيات الخبيثة المتاحة على الأجهزة المحمولة على قائمة من البرمجيات المعروفة، وهذا يعني أن البرمجيات الخبيثة يمكنها بسهولة إلى حد ما تجاوز إجراءات هذه التطبيقات الأمنية.

إلا أن كوالكوم اعتمدت نهجا جديدا، فبدلا من الاعتماد على هذه القوائم لتحديد البرامج المشبوهة، ستعتمد المعالجات الجديدة على مراقبة ما يحدث فعلا على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو أي جهاز محمول آخر، مما يُسهّل الأمر على المعالج في تحذير المستخدمين من أي نشاط خبيث غير متوقع.

ويقول "إساف أشكنازي"، مدير إدارة المنتجات في كوالكوم، إن المستخدمين سيحصلون على "إشعارات وتنبيهات فورية عند اكتشاف أي نشاط من شأنه انتهاك الخصوصية".

ولأن هذه التكنولوجيا ستكون مدمجة في الجهاز نفسه، فلن يشكل ذلك أي استنزاف لطاقة بطارية الجهاز بشكل مفرط .

ستكون الميزة الجديدة متاحة على معالجات كوالكوم سناب دراغون 820 في العام المقبل، وتقول الشركة إنها تعمل بالفعل مع شركات أمن ذات سمعة مميزة، بما في Avast و AVG، ولوك أوت.

المصدر: ذي فيرج