بوتين يطالب بتحديد عدد اللاعبين الأجانب في الدوري الروسي

الرياضة

بوتين يطالب بتحديد عدد اللاعبين الأجانب في الدوري الروسيبوتين وموتكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzzi

قال وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو الجمعة 4 سبتمبر/أيلول للصحفيين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال "إن حصة عدد اللاعبين الأجانب في الدوي الروسي لكرة القدم تحتاج لقواعد جديدة"

وأضاف "لقد تحدثت مع الرئيس في 1سبتمبر/أيلول"، وجاءت تصريحات موتكو بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسي لكرة القدم.

وكان موتكو قد وقع في الـ14 من يوليو/تموز مرسوما يمنح الموافقة على حصة 5+6 للاعبين الأجانب على أن لا يزيد عدد اللاعبين الأجانب في الأندية الروسية على ستة لاعبين ويسمح باللعب لهم في وقت واحد خلال فترة المباراة .

وقبل بداية الموسم الحالي لكرة القدم الروسية تم تطبيق الصيغة 7+4 في تحديد عدد اللاعبين الأجانب بحيث لا تزيد عن سبعة لاعبين أجانب خلال مباريات الدوري لكل فريق.

ومع ذلك ففي ديسمبر/كانون الأول الماضي حددت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الروسي لكرة القدم اقتراحات بموجبها يتم اختيار عشرة لاعبين أجانب لكل فريق بالإضافة لـ15 لاعبا روسيا ولم تحدد الصيغة عدد اللاعبين الأجانب الذي يسمح لهم باللعب خلال المباراة.

جدير بالذكر أن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو يشغل أيضا منصب رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم بعد أن تم انتخابه في جلسة استثنائية مؤخرا .

المصدر: تاس

دوري أبطال اوروبا