مصادر تكشف عن إطلاق إل جي - غوغل "نيكزس 5" في سبتمبر لمنافسة أبل 6S

العالم الرقمي

مصادر تكشف عن إطلاق إل جي - غوغل مصادر تكشف عن إطلاق إل جي - غوغل "نيكزس 5" في سبتمبر لمنافسة أبل 6S
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzxn

ستحمل النسخة القادمة من الهاتف الذكي "غوغل نيكزس" مبدئيا الاسم "نيكزس 5"، الذي ورد عنه سيل من الشائعات المكثفة لفترة طويلة، وتكهنت وسائل الإعلام أن تصنيع هذا الجهاز سيتم عن طريق LG

والآن بدأت تقارير جديدة تلمح إلى أن تاريخ إصدار هذا الجهاز سيكون في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، والتي أجمعت معظمها على أن إطلاق نيكزس 5 سيتم في يوم 29 سبتمبر/أيلول، وأن تصنيعه سيكون بواسطة شركة LG.

وأشارت التقارير إلى أن "نيكزس 5" سيعمل بنظام التشغيل الأخير من غوغل آندرويد M، وأن المواصفات التقنية الرئيسية الأخرى له ستشمل شاشة عرض بمقاس 5.2 بوصة، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بكسل.

أيضا تحدثت التقارير أن المعالج سيكون من نوع "كوالكوم سناب دراغون 808 Soc"، بذاكرة وصول عشوائية تبلغ 3 غيغابايت، وسيحتوي الجهاز على مستشعر بصمة الإصبع، علاوة على كابل USB من النوع Type-C، الذي يتميز بسرعة نقل عالية للبيانات والطاقة في آن واحد، والذي تقول عنه مواقع التكنولوجيا إنه سيمثل في المستقبل خطوة هامة لنقل الطاقة من الحاسوب للهاتف مباشرة ربما أسرع من مصادر الطاقة الكهربائية.

وأفادت تقارير أخرى أن الهاتف الجديد من نيكزس غوغل يمكن أن يصدر بالتوازي مع هاتف نيكزس آخر تصنعه شركة "هواوي" في الصين، ومن المرجح أن يتم إطلاق هذين الهاتفين في 29 سبتمبر/أيلول المقبل.

وبمجرد إطلاق "نيكزس غوغل 5" سيكون منافسا قويا لهواتف أبل المقبلة 6S و 6S بلاس، التي من المتوقع أن يتم إطلاقها خلال حدث حصري خاص بشركة أبل سيعقد يوم 9 سبتمبر/أيلول في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

المصدر: آي بي تي