عمالقة التكنولوجيا يجتمعون في برلين ضمن معرض "آي إف أي" السنوي

العالم الرقمي

عمالقة التكنولوجيا يجتمعون في برلين ضمن معرض شاشات سامسونغ العملاقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzuu

تشهد العاصمة الألمانية برلين فعاليات معرض "آي إف أي" السنوي لعام 2015، حيث سيعقد في المعرض اجتماع لكبرى شركات التكنولوجيا للكشف عن آخر منتجاتها في الفترة بين 4 - 9 من الشهر الجاري.

وكما جرت العادة تتصدر مايكروسوفت وسوني وسامسونغ قائمة الشركات المشاركة. ومع أن شركة سامسونغ سبق وأن أقامت حدثها الإعلامي الخاص قبل عدة أسابيع فقط، لكن ذلك لم يمنعها من المشاركة في برلين، وينتظر أن تكشف عن منتجات أخرى جديدة. كما سيشهد المعرض كعادته الكشف عن منتجات جديدة من هواتف ذكية وحواسيب لوحية وساعات ذكية وكومبيوترات جديدة، إضافة إلى تحديثات وبرامج جديدة.

بالنسبة لشركة مايكروسوفت، قد سبق وكشفت عن أبرز منتجاتها لهذا العام وهو نظام التشغيل الجديد "ويندوز 10". وستعرض في برلين أهم الميزات والتحديثات في نظامها الجديد. كما يُنتظر الكشف عن الأجهزة المتوافقة مع نظام التشغيل الجديد، ويبقى السؤال معلقاً حول إمكانية توظيف "ويندوز 10" في بعض الأجهزة المحمولة، ولكن الخبراء لا يتوقعون أية مفاجآت من هذا النوع لعدم وجود أي تسريبات سابقة في هذا الصدد. ولكن المؤكد هو أن شركة "ايسر" ستستغل النظام الجديد من مايكروسوفت لتكشف عن مجموعة من الأجهزة الجديدة من حواسيب محمولة وشخصية ولوحية وغيرها.

أما شركة سامسونغ فقد حطت رحالها في برلين محملة بجهازين تم الكشف عنهما مؤخراً، هما "غالاكسي إس6 إيدج+" و"غالاكسي نوت5". ما يجعل فرص الكشف عن أجهزة محمولة من الفئة الممتازة تكاد تكون معدومة. ولكن قد نشهد الكشف عن أجهزة من فئة متوسطة موجهة لأسواق محدودة. ويبقى الحدث الأبرز بالنسبة لسامسونغ في برلين هو الكشف عن الساعة الذكية المنتظرة "غيير إس2" وأكثر ما يميزها هو الشكل الدائري واعتماد نظام التشغيل "تيزن" بدلا من من "اندرويد".

الصحفيون يترقبون هاتف هواوي الجديد

شركة سوني من الناحية الأخرى، أغلب الظن أن جعبتها محملة بالهواتف المحمولة أو هاتف واحد على الأقل. فقد لمحت الشركة مؤخراً عبر تويتر أنها ستكشف عن جهاز جديد قريباً، دون تحديد نوع الجهاز. ولكن الخبراء يرجحون أنها ستكشف عن هاتف جديد من عائلة "إكسبيريا".

وفي مجال الساعات الذكية، يتوقع مراقبون أن تتوجه كل من "إل جي" و"هواوي" إلى الذهب لتكشف عن ساعات ذكية فاخرة، إضافة إلى تحديثات مهمة في نظام التشغيل فيها.

وبغض النظر عن صحة التوقعات من عدمها، سيقدم المعرض كعادته مجموعة مثيرة من الأجهزة الجديدة لتستمر المنافسة في السوق الذكية.

المصدر: انغادجيت

فيسبوك 12مليون