البنتاغون: تنظيم "داعش" استعاد السيطرة على جزء من مدينة بيجي العراقية

أخبار العالم العربي

البنتاغون: تنظيم مدينة بيجي - شمال العاصمة العراقية بغداد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gztv

قال البنتاغون مساء الأربعاء 2 سبتمبر/أيلول إن عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" تقدموا على حساب القوات العراقية واستعادوا السيطرة على جزء من مدينة بيجي.

وتقع مدينة بيجي في محافظة صلاح الدين وتبعد شمال بغداد حوالي 210 كلم في وسط الطريق المؤدي إلى الموصل، وبها أكبر مصفاة نفط في العراق المسماة بمصفى الصمود، مصفى بيجي سابقا وذلك لصمود الفرقة الذهبية التابعة للقوات العراقية فيها ضد تنظيم "داعش" لعدة أشهر متواصلة.

وأعربت وزارة الدفاع الأمريكية عن قلقها وانشغالها بالأوضاع في مدينة بيجي، حيث صرح المتحدث الرسمي باسم البنتاغون بأن الوضعية انقلبت إلى الضد في الأيام القليلة بعد أن تمكن مسلحو "الدولة الإسلامية" من السيطرة على جزء من مدينة بيجي التي كانت تسيطر عليها القوات العراقية.

وذكر المتحدث باسم البنتاغون أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بمساعدة القوات العراقية لاسترجاع المدينة والمصفاة، مؤكدا أن واشنطن تعتبر أن المدينة ومصفاتها الأكبر في العراق رهانا أساسيا.

وتواجه القوات العراقية المسنودة بقوات الحشد الشعبي منذ قرابة العام عناصر "داعش" الذين يحاولون السيطرة على بيجي، علما بأن مقاتلات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية نفذت غارات كثيرة في تلك المنطقة.

يذكر أن الناطق الرسمي باسم التحالف الدولي وايني ماروتو قد قال إن القصف الذي نفذته المقاتلات في اليومين الأخيرين قتل العديد من عناصر "داعش"، مؤكدا أن التحالف سيواصل غاراته المكثفة لتصفية العناصر المسلحة.

المصدر: أ ف ب