إيران.. اعتقال موزعي ثياب تحمل أعلاما أمريكية وبريطانية ورموزا "شيطانية"

أخبار العالم

إيران.. اعتقال موزعي ثياب تحمل أعلاما أمريكية وبريطانية ورموزا قوات إيرانية خاصة - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzr1

ذكرت وكالة الأنباء الطلابية إيسنا الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول أن الشرطة الإيرانية اعتقلت في طهران موزعي ثياب طبعت عليها أعلام أمريكية وبريطانية إضافة إلى "رموز شيطانية".

وتمكنت الأجهزة الأمنية من اعتقال تجار وضبطت داخل متاجرهم ثيابا إثر ورود تقارير تفيد بأن متاجر في طهران تبيع ثيابا طبعت عليها أعلام أمريكية وبريطانية، ورموز شيطانية، حسب ما صرح به قائد شرطة طهران الجنرال حسين ساجدي نيا.

وقال الجنرال حسين ساجدي نيا: "صودرت هذه الثياب واعتقل الموزعون الرئيسيون". من دون تحديد عددهم، مؤكدا أن المتاجر التي ستواصل بيع هذه الثياب ستغلق، هذا وبين قائد الشرطة أن هذه الاعتقالات تمت رغم أن سكان طهران لا يميلون إلى شراء ثياب كهذه.

يذكر أن طهران قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع الولايات المتحدة عام 1980 إثر أزمة احتجاز الرهائن الأمريكيين من جانب طلاب إسلاميين، وقد تحسنت العلاقات منذ سنتين إثر انطلاق المفاوضات النووية بين إيران والولايات المتحدة والتي أفضت إلى اتفاق نووي في الـ 14 من يوليو/تموز.

وتعقيبا على الموضوع وحسب ما نقلته وسائل إعلام إيرانية، قال رئيس مجلس خبراء القيادة الإيراني آية الله محمد يزدي الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول إن الولايات المتحدة تبقى العدو رقم واحد لإيران رغم التوصل لاتفاق نووي شامل.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون