موسكو: العقوبات الأمريكية ضد البرلمانيين الروس تخرق مبادئ الديموقراطية

أخبار العالم

موسكو: العقوبات الأمريكية ضد البرلمانيين الروس تخرق مبادئ الديموقراطيةفالينتينا ماتفيينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzp6

أعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالينتينا ماتفيينكو أن العقوبات الأحادية الجانب التي فرضتها واشنطن على البرلمانيين الروس تعد انتهاكا صارخا لمبادئ الديموقراطية وحرية التعبير.

وأعربت ماتفيينكو في مقطع فيديو عرض أمام حضور مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الاثنين 31 أغسطس/آب، عن أسفها من أن هذه العقوبات تعرقل تحقيق تعاون فعال بين برلمانات دول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن ماتفيينكو كانت تنوي المشاركة في المؤتمر، لكن القيود التي وضعتها واشنطن على إذن الدخول للولايات المتحدة حالت دون  حضورها الاجتماعات التي تنظمها الأمم المتحدة، وجعلت وفد مجلس الاتحاد في البرلمان الروسي يتخلى عن حضور المؤتمر.

ماتفيينكو: أزمة المهاجرين وتنظيم "داعش" نتيجة لسياسة الغرب غير المسؤولة

كما اعتبرت البرلمانية الروسية بأن أزمة المهاجرين التي تعاني منها أوروبا وكذلك ظهور تنظيم "الدولة الإسلامية" تبعات السياسة الخالية من المسؤولية لعدد من الدول الغربية وحلفائها.

وشددت على أن ضمان السلام والاستقرار الثابت لا يمكن إنجازه إلا مع احترام مبادئ المساواة في العلاقات الدولية وكذلك احترام سيادة الدول وحقوق الشعوب على تحديد مصيرها دون تدخل خارجي، وأضافت أن روسيا ستواصل دائما الوقوف إلى جانب هذه المبادئ.

ونوهت ماتفيينكو بأن النموذج القديم للعالم صاحب القطب الواحد القائم على تسيير دولة أو مجموعة من الدول شؤون العالم أصبح من الماضي، غير أنه توجد محاولات للحفاظ على هذا النهج باستخدام جميع الجهود، عن طريق "ممارسة الضغوط السافرة على دول أخرى وتعريضها للعقوبات الأحادية الجانب واستعمال القوة ضدها، الأمر الذي يؤدي إلى انتشار الإرهاب والتطرف السياسي وغمس مناطق في الفوضى وكذلك تدمير المقدسات وقتل النساء والشيوخ والأطفال".

المصدر: وكالات روسية