المبعوث الأمريكي الخاص لدمشق يبحث مع الجبير الجهود الدولية لحل الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

المبعوث الأمريكي الخاص لدمشق يبحث مع الجبير الجهود الدولية لحل الأزمة السوريةالمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا مايكل راتني (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzno

بحث المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا مايكل راتني خلال زيارته للسعودية مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير مستجدات الأزمة السورية والجهود الدولية المبذولة لحل الأزمة هناك.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" الاثنين 31 أغسطس/آب بأن الجبير عقد في فرع وزارة الخارجية بجدة اجتماعا مع راتني الذي رافقه القائم بأعمال السفارة الأمريكية في الرياض تيم ليندر كينغ، والقنصل العام الأمريكي في جدة تود هولمستروم.

وذكرت "واس" أن من بين الحاضرين المدير العام لفرع وزارة الخارجية في منطقة مكة المكرمة المندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير محمد بن أحمد طيب، ومدير الإدارة الإعلامية في وزارة الخارجية السفير أسامة بن أحمد نقلي.

ويأتي لقاء الوفد الأمريكي مع وزير الخارجية السعودي قبيل أيام قليلة من سفر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الولايات المتحدة الأمريكية في أول زيارة يقوم بها لواشنطن بعد توليه منصبه.

وكان البيت الأبيض أكد أن الزيارة المرتقبة للعاهل السعودي إلى واشنطن ستتركز على الجهود المشتركة للبلدين في مجال مكافحة الإرهاب وتطورات النزاعين في اليمن وسورية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية