وزير البيئة اللبناني ينسحب من اللجنة الوزارية للنفايات

أخبار العالم العربي

وزير البيئة اللبناني ينسحب من اللجنة الوزارية للنفاياتوزير البيئة اللبناني محمد المشنوق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzn9

أعلن وزير البيئة اللبناني محمد المشنوق الاثنين 31 أغسطس/آب انسحابه من اللجنة الوزارية المكلفة بمعالجة أزمة النفايات، داعيا "رئيس الحكومة تمام سلام إلى تكليف وزير آخر بهذا الملف".

وأكد الوزير المشنوق أنه "في ضوء التطورات الأخيرة ولا سيما النقاش الدائر حول موضوع معالجة أزمة النفايات، وإيمانا مني بضرورة التقدم بحلول تحدث اختراقا في الواقع المتردي نتيجة إغلاق مطمر الناعمة، وعدم إتمام ملف المناقصات، وعجز القوى السياسية عن إيجاد المطامر الصحية، فقد أبلغت رئيس مجلس الوزراء قراري بالانسحاب من اللجنة الوزارية الخاصة بملف النفايات الصلبة ومن أمانة سر هذه اللجنة".

وأضاف أنه تمنى على رئيس الحكومة "تكليف من يراه مناسبا بدلا مني لمتابعة ملف النفايات، مع وضع جميع إمكانات وزارة البيئة لمساعدته، واستعدادي الدائم للقيام بواجبي حيث تدعو الحاجة".

وختم:"إنني اتوجه بالشكر والتقدير إلى جميع الذين تعاونت معهم في ملف النفايات الشائك المتراكم منذ عشرين عاما، وأرجو أن يتمكن لبنان من الوصول إلى حل سريع لهذه الأزمة المتفاقمة".

وكانت مشكلة النفايات شرارة أشعلت الأزمة السياسية الراهنة في لبنان، حيث نظمت حملة "طلعت ريحتكم" مظاهرات عارمة في وسط العاصمة بيروت تطالب باستقالة الحكومة.

ومساءء السبت الماضي أمهلت الحملة الحكومة 72 ساعة للتوصل إلى حل جذري لمشكلة النفايات في لبنان، متوعدة بالتصعيد في حالة عدم تلبية مطالبها.  

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام