تسريبات عن هاتف سوني الرائد "إكسبيريا Z5" العامل بالطاقة الشمسية (فيديو)

العالم الرقمي

تسريبات عن هاتف سوني الرائد سوني تقدم هاتفها الرائد الجديد "إكسبيريا Z5" العامل بألواح الطاقة الشمسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzl0

خلال الأسابيع القليلة الماضية شهدت مواقع التكنولوجيا العالمية وتيرة متزايدة من الصور المسربة للهاتف الذكي القادم من العملاق الياباني "سوني" تحت اسم (اكسبيريا Z5).

وتتوقع المواقع التكنولوجية صدور 3 نماذج مختلفة للهاتف الجديد، وهي "Z5"، و"Z5 كومباكت" و"Z5 بريميوم" أو ربما "Z5 بلاس".

النماذج الثلاثة ستلتزم بتصميمات "سوني" المعروفة، التي تقدم مزيجا من مادة المعدن والزجاج، والتي تحافظ على المظهر الساحر لدى عشاق ومحبي ماركة سوني المميزة.

وتشير معظم التسريبات على المواقع الإلكترونية المختلفة أن الهاتف الجديد سيحتوي على كاميرا خلفية بدقة 23 ميغابكسل، وذاكرة وصول عشوائية 4 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 32 غيغابايت، وبطارية بقوة 3500 ميللي/ أمبيرmAh.

أما عن زر الشاشة الرئيسية الذي يميز هواتف "سوني" والموجود على جانب الهاتف، فسوف يحتوي على جهاز استشعار لقراءة بصمة إصبع اليد، أما الجديد الذي تتحدث عنه التسريبات هو أن الهواتف الجديدة ربما ستحتوي على ألواح شمسية موضوعة على خلفيتها، لاستخدامها في إعادة شحن البطارية، في حال عدم توفر الشحن الكهربائي المعتاد.  

وأشارت إحدى الصفحات على فيسبوك، التي وصفتها "سوني" بأنها صفحة غير رسمية، إلى مواصفات النماذج الثلاثة من الهواتف القادمة، حيث أوضحت أن:

- الهاتف Z5 كومباكت

سيحتوي على شاشة بمقاس 4.6 بوصة بدقة 720 بيكسل

- الهاتف Z5

سيحتوي على شاشة بمقاس 5.2 بوصة بدقة 1080 بيكسل

- الهاتف Z5 بريميوم

سيحتوي على شاشة بمقاس 5.5 بوصة، وبشاشة عرض Ultra-HD 4K

ويبدو أن الشركة ترجئ الكشف عن مزيد من التفاصيل حول الهواتف القادمة الجديدة حتى حلول معرض IFA للالكترونيات في برلين، كما أن "سوني" سوف تعقد مؤتمرا صحفيا يوم 2 سبتمبر/أيلول القادم، ويمكن أن تكشف فيه أيضا شيئا عن الجيل القادم من هواتفها المقبلة.

المصدر: ذي فيرج

فيسبوك 12مليون