دبلوماسي أمريكي: الافتراضات عن اعتداء روسي محتمل على دول البلطيق لا أساس لها

أخبار العالم

دبلوماسي أمريكي: الافتراضات عن اعتداء روسي محتمل على دول البلطيق لا أساس لهالورينس ويلكرسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzkm

قال الموظف السابق في وزارة الخارجية الأمريكية لورنس ويلكرسون إن الافتراضات التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الغربية عن احتمال هجوم روسيا على دول البلطيق لا أساس لها.

وفي مقابلة مع محطة "بالتكوم" اللاتفية للإذاعة قال ويلكرسون الذي كان قد شغل منصب النائب الأول لوزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولين باول: "لا أعتقد أن روسيا ستقوم بأعمال (عسكرية) فعلية في منطقة البلطيق، ولا في أي دولة أخرى عضو في الناتو".

وتابع قائلا: "في الوقت نفسه يمكن تحصل دائما مصادفات وتفسيرات غير صحيحة وعمليات تجرى تحت راية باطلة "، موضحا: "وكلها تثبت سهولة المباشرة بأمر قد يعود بنزاع شامل، وسهولة توريط أشخاص في معمعة الأحداث لم يفترضوا في بداية الأمر أنهم سيضطرون لخوضها".

هذا وأعرب الدبلوماسي عن أمله في أن الزعماء العالميين لن يتجاوزوا إطار الدبلوماسية، معولا على أن "القادة في واشنطن وباريس وبرلين ولندن وموسكو، وأينما كانوا سيدركون ان هذا السبيل خاطئ. إن حربا جديدة ستصبح كارثة للعالم كله، بما في ذلك لأنفسنا".

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات ويلكرسون هذه تأتي في الوقت الذي تتم فيه مناقشة مسألة نشر المعدات العسكرية الثقيلة الأمريكية في دول البلطيق، أي لاتفيا وليتوانيا إستونيا.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون