مدير آبل السابق يطلق هواتف أنيقة موجه إلى البلدان الناشئة

العالم الرقمي

مدير آبل السابق يطلق هواتف أنيقة موجه إلى البلدان الناشئةهواتف أوبي الجديدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzjc

أطلق المدير التنفيذي السابق لشركة "آبل" جون سكالي شركة لإنتاج الهواتف المحمولة مع توجه بإنتاج أجهزة رخيصة ولا تقل أناقة عن أكبر المتنافسين في سوق المحمول.

وتدعى الشركة الجديدة "أوبي وورلد فون" ويتعاون فيها سكالي مع مؤسس شركة "أمينيشن ديزاين" روبرت برانر في إنتاج هواتف فريدة تتميز بتصميم جذاب لا يقل أناقة عن هواتف آيفون وغالاكسي، مع المحافظة على أسعار أقل من 200 دولار للجهاز الواحد بهدف التوجه إلى الأسواق الناشئة في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

أول منتجات الشركة هاتفين يطلق عليهما "إس إف1" و"إس جيه 1.5"، ويستهدفان الفئة الشابة دون سن الـ25 سنة. المكونات الصلبة من شركات ذات جودة حسنة وسمعة جيدة في سوق المحمول. على سبيل المثال، المعالجات تأتي من شركتي كوالكوم وميدياتيك، والكاميرات من شركة سوني، والشاشات من شركة كورنينغ غوريلا غلاس. ولكن الهدف الأساسي للشركة أن تتميز في السوق من ناحية التصميم، بحسبما أكد جون سكالي.

الهاتف الأول "إس إف1" مزود بشاشة 5-انش وكاميرتين خلفية وأمامية، ويعمل بمعالج سنابدراغون 615. سعره يبدأ بـ199 دولار بذاكرة عشوائية 2 غيغابايت وذاكرة تخزين 16 غيغابايت. أما الهاتف الثاني، وهو الأرخص، مزود بمعالج رباعي النوى ومتوفر بعدة ألوان، مع دعم لشريحتي هاتف، وسعره 129 دولار.

وتدخل الهواتف الجديدة الأسواق الرقمية والمتاجر في شهر أكتوبر/تشرين الأول، وستكون الإمارات العربية والسعودية أول الدول العربية المسوّقة، إضافة إلى العديد من الدول الآسيوية والأفريقية.

المصدر: إنغاجيدت