"فورد" تنقل صناعة الشاحنات الصغيرة "بيك آب" إلى عالم الرفاهية

عالم السيارات

Ford F-150
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gziz

اعتاد المستهلكون شراء الشاحنات الصغيرة "بيك آب" لتلبية متطلبات النقل في بعض الصناعات المحدودة والزراعة، ولكن شركة فورد تسعى لجعلها سيارة عائلية مريحة أيضاً.

الشاحنة الجديدة من شركة فورد من عائلة "إف" رقمها 150، وميزاتها وتصميمها الداخلي يجعلها تدخل الأسواق من باب الرفاهية قبل أن تكون وسيلة شحن.

وتبدأ الرفاهية في "إف-150" بالمقاعد المزودة بنظام تدليك طبي يجعل من الرحلات الطويلة متعة منتظرة. ولزيادة شعور الهيمنة على المحيط ومزيد من الأمان، تم تزويدها بكاميرات تغطي زاوية 360 درجة. وكذلك تتمتع بنظام ركن السيارة الأوتوماتيكي، والرصد الآلي للزاوية العمياء. وهي مريحة القيادة بشكل كبير حسب ما أكدت عدة تجارب أداء.

المظهر الداخلي للسيارة

ومن الناحية التقنية، تحظى شاحنة "إف-150" بنظام معلوماتية جديد يدعى "سينك3". وهو بديل لنظام مايكروسوفت "ماي فورد" الذي لاقى ردودا سلبية جداً من المستهلكين. وبحسب الاختبارات الأولية، فإن النظام الجديد يمكن أن يشكل نقلة نوعية في تحسين تقييم الناحية التقنية لسيارات فورد.

النظام المعلوماتي الجديد

ومن الملفت للانتباه هو الوزن الخفيف للشاحنة مقارنة بمثيلاتها، وهو ما قد يشكل عامل توفير للوقود رغم عدم توفر احصاءات تجريبية حتى الآن حول الموضوع.

يتراوح سعر السيارة بين 40 و60 ألف دولار بحسب المواصفات المطلوبة من قبل المستهلك.

المصدر: ماشابل