التونسي الجزيري يبلغ المربع الذهبي في بطولة وينستون الأمريكية

الرياضة

 التونسي الجزيري يبلغ المربع الذهبي في بطولة وينستون الأمريكيةلاعب التنس التونسي مالك الجزيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzi2

تابع التونسي مالك الجزيري مشواره في بطولة وينستون سالم الأمريكية للتنس ذات 250 نقطة وبلغ الدور نصف النهائي بفوزه على البرازيلي توماس بيلوتشي المصنف سادسا بواقع 6-3 و6-2 .

وتعتبر نتائج هذا الأسبوع متميزة للجزيري قبل انطلاق منافسات بطولة فلاشينغ ميدوز الأمريكية، آخر البطولات الأربع الكبرى الإثنين المقبل 31 أغسطس/آب، حيث سيواجه في الدور الأول الأمريكي جون إيسنر المصنف ثالث عشر عالميا والمعروف بإرسالاته الساحقة.

أما في هذه الدورة فسيواجه الجزيري في النصف النهائي الجنوب إفريقي كيفن أندرسون الذي تغلب على الكرواتي الشاب بورنا كوريتش (18عاما) بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-2 و7-6 (7-1) في ساعة و22 دقيقة.

والفوز هو السادس لأندرسون في ربع نهائي الدورات التي شارك فيها عام 2015 دون أي خسارة، وحقق 10 إرسالات ساحقة في المباراة، مستفيدا من الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها منافسه .

ووصل أيضا الأمريكي ستيف أندرسون إلى نصف النهائي، دون أن يلعب، مستفيدا من انسحاب منافسه التايواني "ين هسون لو" الذي تعرض لإصابة في الظهر خلال فوزه على الكوري الجنوبي تشونغ هيون في الدور الثاني، أدت الى التهاب في الفقرات وحرمته من متابعة مشواره.

المصدر: أ ف ب