تسريبات عن هاتفي مايكروسوفت الجديدين لمنافسة آبل وآندرويد

العالم الرقمي

تسريبات عن هاتفي مايكروسوفت الجديدين لمنافسة آبل وآندرويدتسريبات عن هاتفي مايكروسوفت الجديدين لمنافسة آبل وآندرويد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzhy

بعد الإطلاق الناجح لنظام التشغيل Windows 10 بالنسبة للحواسيب المكتبية، تحول التركيز والاهتمام الآن إلى معرفة قدرات نظام التشغيل الجديد بالنسبة للجوالات على هواتف مايكروسوفت.

وأشارت بعض التسريبات إلى قُرب إصدار الشركة الجيل الجديد من هواتفها الفاخرة "لوميا"، الأمر الذي استغرق من الشركة اكثر من عامين للوصول إلى هذه المرحلة، وهي فترة تعتبر طويلة نسبيا بالنسبة لتكنولوجيا الهواتف المحمولة، خاصة مع مقارنة الوضع بالشركات الأخرى مثل العملاق الكوري الجنوبي سامسونغ الذي طور خلال هذه الفترة 4 نماذج من هواتفه الراقية "غالاكسي" S4 و S5 و S6 و S6 إيدج، بينما اقتصرت مايكروسوفت على إصدار بعض الهواتف الاقتصادية منخفضة القيمة خلال هذه الفترة.

إنفوجرافيك: خصائص هاتفي مايكروسوفت الجديدين وفق آخر التسريبات

وأظهرت بعض المصادر أن الشركة تحضر لجيل جديد من الهواتف الذكية الراقية، تستعد من خلالها لمنافسة هواتف أبل الأخيرة، 6 و 6 بلاس، والجيل الأخير من هواتف آندرويد من سامسونغ وسوني وإل جي، وغيرها من الشركات الأخرى.

وبالرغم من أن الكثير من التفاصيل حول الهواتف الجديدة لم يتم الافصاح عنها بعد، إلا أن بعض الصور ظهرت بكثافة الفترة القليلة الماضية على مواقع الانترنت من الهاتفين المقبلين للشركة "لوميا 950" و "Windows 10 XL 950".  

وتشير المصادر إلى أن الهاتفين سيكونان متشابهان إلى حد، بالرغم من أن الهاتف XL ربما يحتوي على شاشة أكبر من الهاتف "لوميا 950"، الذي سيكون مقاس شاشته 5.2 بوصة، بدقة 2560*1440، بينما سيكون مقاس شاشة XL على الاقل 5.7 بوصة، بدقة الهاتف لوميا ذاتها.

المعالجات في الهاتفين ستكون من نوع "كوالكوم سناب دراغون 808"، أما عن ذاكرة الوصول العشوائي فتقدر بـ 3 غيغابايت، وذاكرة التخزين الداخلية تبلغ 32 غيغابايت، يمكن توسعتها بواسطة كروت ذاكرة خارجية.

كاميرا السيلفي الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل، والكاميرا الرئيسية الخلفية بدقة 20 ميغابيكسل، كما يدعم الهاتف إمكانية الشحن غير اللاسلكي.

هذا وينتظر المراقبون معرفة المزيد من التفاصيل عن هواتف الشركة الجديدة، علاوة على أجهزة Surface اللوحية خلال مؤتمر الشركة القادم في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم.

المصدر: فوربس