عداءتان من كينيا تسقطان في اختبار للمنشطات في بطولة أم الألعاب

الرياضة

عداءتان من كينيا تسقطان في اختبار للمنشطات في بطولة أم الألعاببطولة العالم لألعاب القوى المقامة في الصين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzck

صرح الاتحاد الدولي لألعاب القوى الأربعاء 26 أغسطس / آب أن العادائتين الكينيتين " كوكي مانونغا" و"غويس زاكاوي" عوقبتا بالإيقاف المؤقت بعد سقوطهما في اختبار للكشف عن مواد محظورة .

وأوضح الاتحاد في بيان أن العدائتين خضعتا لاختبار في مقر إقامتهما في بكين 20 و21 أغسطس /آب قبل انطلاق منافسات ألعاب القوى المقامة في بكين.

وكان البريطاني سيباستيان كو الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لألعاب القوى والذي انتخب قبل 3 أيام من انطلاق بطولة العالم قد تعهد بانشاء لجنة مستقلة لمكافحة المنشطات بهدف علاج هذه المشكلة خلال أول يوم في منصبه.

وواجه الاتحاد الدولي قبل انطلاق بطولة العالم المقامة حاليا في بكين 3 أسابيع صعبة بعد تسريبات محرجة واتهامات بالتغاضي عن مكافحة المنشطات.

وترتكز هذه الاتهامات التي جاءت بعد تسريب لنتائج اختبارات حصلت عليها مصادر إعلامية، على أن الاتحاد الدولي سمح لرياضيين بالاستمرار في المنافسة على الرغم من وجود شكوك حول عينات الدم الخاصة بهم.

وبينما قد يشير منتقدون إلى أن الاختبارات الإيجابية تعد قرائن جديدة على تفشي تعاطي المنشطات في الرياضة، فإن الاتحاد الدولي قد يراها دليلا يثبت جديته في تطهير الرياضة من المتلاعبين.

وسجلت زاكاري البالغة (29 عاما) رقما قياسيا كينيا بلغ 50.71 ثانية في تصفيات 400 متر في بكين لكنها لم تشارك في الدور قبل النهائي.

بينما احتلت مانونغا (21 عاما) المركز السادس في تصفيات 400 متر حواجز وأخفقت في التقدم للدور التالي.

المصدر : وكالات

مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس