مجلس الأمن الروسي يؤكد تزايد حالات التجسس على نظم المعلومات الحكومية

أخبار روسيا

مجلس الأمن الروسي يؤكد تزايد حالات التجسس على نظم المعلومات الحكومية أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzbw

أعلن أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف عن العثور على برامج تابعة للاستخبارات التقنية الأجنبية في نظم المعلومات للمؤسسات الحكومية الروسية.

وقال باتروشيف في اجتماع مكرس لقضية الأمن المعلوماتي عقده في فلاديفوستوك يوم الأربعاء 26 أغسطس/آب، إن الخبراء رصدوا "تزايدا كبيرا في عدد الهجمات الألكترونية على شبكات المعلومات والاتصالات التابعة للمؤسسات الحكومية"، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب تطوير نظام حماية المعلومات.

وأشار المسؤول الأمني الروسي إلى نتائج التحقيق الذي أجرته هيئة الأمن الفدرالية الروسية لعدد من المؤسسات الحكومية في مقاطعات الشرق الأقصى الروسي، والتي أظهرت "فعالية ضعيفة للإجراءات الخاصة بحماية المعلومات".

وانتقد باتروشيف موظفي الدولة بسبب استخدامهم خدمات غوغل وياهوو وووتس آب الأجنبية، مطالبا محافظي مقاطعات الشرق الأقصى الروسي بإيلاء المزيد من الاهتمام لهذه القضية واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

وقال إن اللجوء إلى المواقع والتطبيقات الأجنبية لتنفيذ مهمات متعلقة بعمل الحكومة يمثل خطرا حقيقيا.

واعتبر أمين مجلس الأمن الروسي إهمال الموظفين قواعد العمل في نظم المعلومات هو أحد أسباب ضعف حماية نظم المعلومات الحكومية والمحلية.

هذا، وكان نائب رئيس مجلس الدوما الروسي نيكولاي ليفيتشوف قد أرسل 21 أغسطس/آب طلبا إلى رئيس الحكومة دميتري مدفيديف يلتمس فيه منع استخدام منظومة Windows 10 في المؤسسات الحكومية، مشيرا إلى أن شركة Microsoft ستسجل المعلومات الشخصية للمستخدم ومعلومات الاتصال، وستجمع كلمة السر، والكلمات الواردة به ومعلومات أخرى.

المصدر: "تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة