الإفراج عن مئات المهاجرين غير الشرعيين في إسرائيل

أخبار العالم

الإفراج عن مئات المهاجرين غير الشرعيين في إسرائيل التحقق من هوية بعض الأفارقة في إسرائيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gza1

أفرجت السلطات الإسرائيلية الثلاثاء 25 أغسطس/آب عن مئات المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين المحتجزين منذ أكثر من عام، ومنعتهم من التوجه إلى مدينتي تل أبيب وإيلات.

وصرحت المتحدثة باسم مصلحة السجون الإسرائيلية، سيفان وايزمان، لوكالة فرانس برس بأن 750 مهاجرا أطلق سراحهم من مركز احتجاز "حولوت" الصحراوي الذي يقع في صحراء النقب جنوب إسرائيل، وسيفرج أيضا عن 1178 مهاجرا آخرين خلال الأيام القادمة.

ولم يعرف عدد المهاجرين ووجهتهم المقبلة، وقد توجهوا إلى محطة الحافلات ليستقلوا وسائل النقل العامة في الوقت الذي منعتهم السلطات الإسرائيلية من التوجه إلى مدينتي تل أبيب وإيلات لمنع تجمعهم وتجنب إثارة توتر مع الإسرائيليين هناك.

وبناء على قرار قضائي، صادر عن المحكمة العليا الإسرائيلية في الـ 11 من أغسطس/آب الماضي، اضطرت إسرائيل لإطلاق سراح المهاجرين غير الشرعيين المحتجزين في ظرف أسبوعين، كما ألغت المحكمة أيضا بندا في قانون أقره البرلمان يسمح باحتجاز مهاجرين غير شرعيين مدة 20 شهرا من دون محاكمة.

وبحسب أرقام صادرة عن الأمم المتحدة، يوجد في إسرائيل 53 ألف لاجىء وطالب لجوء سياسي دخل معظمهم إسرائيل بشكل غير شرعي عبر صحراء سيناء المصرية، كما أن أغلبية المهاجرين الأفارقة  يأتون من إريتريا والسودان، وأغلبية المهاجرين غير المعتقلين يقيمون في مناطق فقيرة في جنوب تل أبيب حيث جرت في الأعوام الأخيرة تظاهرات عدة احتجاجا على وجودهم.

المصدر: "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون