إيطاليا.. إنقاذ عدد قياسي من المهاجرين في المتوسط

المعارضة الإيطالية تنتقد الحكومة بسبب تعاملها مع أزمة الهجرة

أخبار العالم

إيطاليا.. إنقاذ عدد قياسي من المهاجرين في المتوسط إيطاليا.. إنقاذ عدد قياسي من المهاجرين في مياه المتوسط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz4w

أعلن خفر السواحل الإيطالي الأحد 23 أغسطس/آب إنقاذ نحو 4400 مهاجر في المتوسط بعد نداءات استغاثة من 22 مركبا مكتظا بالمهاجرين منذ السبت.

وأكد خفر السواحل أن سفن الدورية التابعة له نقلت نحو ألف شخص من سفن صيد للأسماك والزوارق المطاطية كانت قد أبحرت من ليبيا تقل مهاجرين ليلتي الجمعة والسبت.

وأنجدت سفينتان 507 أشخاص و432 شخصا، ونقلتهم من مركبين خشبيين كانا يغرقان قبالة سواحل ليبيا، حسبما أفادت البحرية الإيطالية.

وبين المهاجرين الذين أنقذوا نحو 311 شخصا منهم طفل رضيع كانوا على متن قارب لمنظمة "أطباء بلا حدود" الإنسانية ويتوقع أن يرسو الاثنين في مرفأ فيبو فالنسيا في كالابريا، كما أعلنت سلطة الموانئ.

إيطاليا.. إنقاذ عدد قياسي من المهاجرين في مياه المتوسط

ومن المتوقع أن ينقل 370 آخرون أنقذتهم شرطة الجمارك الإيطالية إلى مرفأ ميسينا في صقلية بينما سينقل مئات آخرون على متن القارب النرويجي "سيم بايلوت" إلى المرفأ نفسه.

ونقل ألف مهاجر على الأقل على سفن أخرى إلى مرافئ إيطالية.

انتقادات لرئيس الوزراء الإيطالي على خلفية تزايد أعداد المهاجرين

وأثار تدفق عدد المهاجرين إلى المرافئ الإيطالية انتقادات حادة لرئيس حكومة يسار الوسط ماتيو رينزي بسبب سياسته لمعالجة أزمة المهاجرين غير الشرعيين.

رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي

وقال ماوريتسيو غاسباري عضو مجلس الشيوخ عن حزب "فورتسا إيطاليا" بقيادة سيلفيو برلوسكوني: "إنها نكتة. نستخدم قواتنا من أجل إنجاز عمل المهربين ونضمن تعرضنا للغزو".

من جهته، دعا حزب "رابطة الشمال" المعادي لاستقبال المهاجرين ماتيو سالفيني الحكومة إلى نقل المهاجرين إلى منصات النفط الإيطالية الخالية قبالة سواحل ليبيا، وكتب الحزب على موقع "فيسبوك": "أنقذوهم وساعدوهم واهتموا بهم لكن لا تسمحوا لهم بالنزول هنا".

هذا ويعتبر عدد المهاجرين الذين تم إنقاذهم السبت من بين الأعلى في السنوات الأخيرة لعمليات الإنقاذ خلال يوم واحد، وقد أنقذ حوالي 4200 مهاجر غير شرعي خلال يوم واحد في الـ30 من مايو/أيار الماضي.

المصدر: أ ف ب