مشاركة روسية قوية في بطولة العالم لألعاب القوى في بكين

الرياضة

مشاركة روسية قوية في بطولة العالم لألعاب القوى في بكينالروسية لوبوف تكاخ في منافسات القفز العالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz42

يدخل المنتخب الروسي بطولة العالم لألعاب القوى، التي انطلقت السبت 22 أغسطس/آب في بكين، على أمل تحقيق نتائج طيبة، على الرغم من غياب عدد من أبرز نجومه لأسباب مختلفة.

وبالحديث عن الأبطال الروس المشاركين في النسخة الـ15 للبطولة، تأتي في المقدمة، أنا تشيتشيروفا في منافسات القفز العالي، حيث تحمل الروسية ذهبيتي أولمبياد لندن 2012، وبطولة العالم في موسكو 2013.

ويدافع أيضا عن ألوان العلم الروسي في القفز العالي إيفان أوخوف حامل ذهبية لندن 2012، كما تعتبر كسينيا روجوف من أبرز المرشحين للتويج في سباق تتابع 400*4.

ويشارك المنتخب الروسي بـ66 رياضيا، في حين تغيب عنه البطلة الأولمبية في القفز بالزانة يلينا إيسنبايفا، التي تستعد لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، كما يغيب 4 رياضين بسبب المرض أبرزهم العداءة في سباقات 800م أناستاسيا بازدياريفا.

إيسنبايفا بطل العالم في موسكو 2013

 ويعلق المسؤولون في الاتحاد الدولي للعبة آمالهم على بطولة العالم في تجاوز فضحية المنشطات الكبيرة التي ضربت عددا من اللاعبين الدوليين في أغسطس/آب الجاري.

وتنشر الصحف الدولية تقارير يومية عن اتهامات بتعاطي المنشطات في ألعاب القوى تعود إلى فترة طويلة وحتى الآن، وزعم تقرير نشر في أوائل أغسطس/آب أنه يملك معلومات عن نتائج مثيرة للشكوك لحوالي 12 ألف جرعة تحليل لخمسة آلاف رياضي في فترة تمتد بين 2001 وحتى 2012.

منشطات ضبطت في ضواحي باريس في نوفمبر/تشرين الثاني (الصورة تعبيرية)

وتمتد منافسات البطولة الحالية لـ9 أيام في الإستاد الوطني في بكين و أستاد "عش الطائر"، ويوزع فيها 47 طقما من الميداليات، ويشارك في نسخة هذه السنة 207 بلدان، وهو رقم قياسي مقارنة بالبطولة السابقة في موسكو، وقال الاتحاد الدولي للعبة إن عدد الرياضيين المشاركين لن يقل عن 1936 رياضيا، منهم 893 سيدة.

ويعتبر العداء الجنوب إفريقي أوسين بولت، الذي يحمل 6 ذهبيات أولمبية و8 ذهبيات في بطولات العالم، من أبرز المشاركين في المنافسات، ويأتي خصمه الأمريكي جوستين غاتلين في المرتبة الثانية.

كما يشارك حامل الرقم القياسي في سباقات الماراثون الكيني دينيس كيميتو، والبطل الأولمبي مرتين العداء محمد فرح.

 

المصدر: "تاس"