بوروشينكو: اتفاقات مينسك أعطت أوكرانيا فرصة لتعزيز قدراتها الدفاعية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz3n

أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو السبت 22 أغسطس/آب أن اتفاقات مينسك بشأن تسوية الأزمة في منطقة دونباس أعطت كييف فرصة لتعزيز قدراتها الدفاعية.

وخلال لقاء أجراه مع أفراد القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة خاركوف شرق البلاد قال بوروشينكو: "على الرغم من الانتقادات التي وجهت إلى اتفاقات مينسك إلى أنها ساعدت أوكرانيا على تجاوز عجزها العسكري والتقني الواضح عن روسيا ولو جزئيا".

هذا وذكر الرئيس الأوكراني أنه حتى نهاية العام الجاري ستزود الحكومة القوات المسلحة بأكثر من 300 مدرعة و400 عربة عسكرية و30 ألفا من الصواريخ والذخائر والأسلحة الخفيفة.

وأكد بوروشينكو عزم أوكرانيا على المضي قدما في تعزيز جيشها قائلا: "إن عهد الدعوات السلمية الساذجة وإهمال ضرورة تعزيز قدراتنا الدفاعية قد ولى".

دونيتسك: الجيش الأوكراني يواصل استعداداته للهجوم في دونباس

أعلنت وزارة الدفاع في جمهورية دونيتسك الشعبية (المعلنة من جانب واحد) السبت أن اللعسكريين الأوكرانيين يواصلون حشد القوات على طول خطوط التماس بين طرفي النزاع في دونباس.

إدوارد باسورين المتحدث باسم وزارة الدفاع في "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد

وفي مؤتمر صحفي قال المتحدث باسم الوزارة إدوارد باسورين إن الاستطلاع سجل وصول 30 مدرعة إلى محطة قطار "كراسنوارميسك" شمال غرب دونيتسك، وأرسل نحو 20 منها باتجاه المدينة، وذلك إضافة إلى وصول 50 قناصا من شركات عسكرية خاصة إلى محيط أحد مناجم الفحم في المنطقة و 3 بطاريات هاون.

وكانت السلطات الأوكرانية بدأت في أبريل/نيسام عام 2014 عملية عسكرية ضد معارضي الانقلاب في كييف من سكان منطقة دونباس جنوب شرق البلاد، وبحسب الأمم المتحدة فقد أسفر النزاع المسلح هناك عن مقتل حوالي 6.8 آلاف شخص، ويبحث عن تسوية الأزمة أثناء لقاءات مجموعة الاتصال بشأن أوكرانيا في العاصمة البيلاروسية مينسك، حيث تبنت المجموعة منذ سبتمبر/أيلول من العام الماضي ثلاث وثائق تحدد الخطوات الرامية إلى حل النزاع.

المصدر: وكالات روسية