روغوزين: البنية الهندسية لمطار"فوستوتشني" الفضائي ستتم في الـ30 من سبتمبر (فيديو)

الفضاء

 روغوزين: البنية الهندسية لمطارمدفيديف يزور المطار الفضائي في سيبيريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz1z

ستتم أعمال البنية الهندسية لمطار"فوستوتشني" الفضائي الروسي بحلول الـ30 من سبتمبر/ أيلول القادم حسب ما أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين.

وصرح بذلك دميتري روغوزين بحضور رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف الذي يقوم حاليا بزيارة ميدانية تفقدية لمطار "فوستوتشني الفضائي الذي يشهد انتهاء بناء مرحلته الأولى.

وقد زار مدفيديف منشآت المطار حيث اطلع على تكنولوجيات حديثة تم تطبيقها لدى بناء المرحلة الأولى للمطار. كما زار منصة إطلاق الصواريخ الفضائية حيث سيتم إطلاق صاروخ "أنغارا" الروسي الواعد.

والتقى رئيس الوزراء في موقع إنشاء المنصة بالعمال وطلاب الجامعات والمعاهد التقنية والتكنولوجية الروسية الذين يشاركون في عملية إنشاء المطار. وقال مدفيديف إن "هذا المشروع هو مفخرة لقطاع الصناعة الفضائية الروسية"، وأضاف أن العمل على تحقيق هذا المشروع شرف كبير لكل مشارك فيه" وأشار إلى أن المرحلة الأولى للمشروع ستنتهي قريبا. لكن المرحلة الثانية سيستمر بناؤها لغاية عام 2023.

يذكر أن مطار "فوستوتشني" هو أول مطار فضائي مدني في روسيا. ويجري إنشاؤه في محافظة "آمور" بأقصى شرق روسيا. وهو يبعد عن مدينة بلاغوفيشينسك بـ 180 كيلومترا. وتبلغ مساحة المطار حوالي 650 كيلومترا مربعا. ويبلغ طوله 18 كيلومترا وعرضه 36 كيلومترا.

وابتداء من عام 2021 يجب أن تطلق من على منصات المطار صواريخ "أنغارا" الروسية الثقيلة الحديثة التي تنتج في مدينة أومسك بسيبيريا الغربية.

أما صواريخ "سويوز 2" الحاملة للأقمار الاصطناعية فسيتم إطلاقها من المطار عام 2016.

المصدر: " نوفوستي"

توتير RTarabic