سوريا.. تنظيم "الدولة" يهدم ديرا في بلدة القريتين وينقل مختطفين إلى الرقة

أخبار العالم العربي

سوريا.. تنظيم مسلحون تابعون لتنظيم الدولة فوق دبابة في مدينة الرقة - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz0p

أفاد نشطاء في المعارضة السورية الخميس 20 أغسطس/آب بأن عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" قاموا بهدم دير مسيحي في بلدة القريتين بمحافظة حمص.

 وأشار النشطاء إلى أن عناصر تنظيم "الدولة لإسلامية" استخدموا الجرافات لهدم الدير في بلدة القريتين ذات الموقع الاستراتيجي والتي تمكنوا من انتزاعها من القوات الحكومية في وقت سابق من الشهر الجاري. وذكر النشطاء أن طائرات الجيش السوري لا تزال تشن غارات على المنطقة بعد استيلاء مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" عليها قبل أسبوعين.

وتقع بلدة القريتين قرب طريق يربط بين مدينة تدمر التاريخية وجبال القلمون على الحدود مع لبنان. ويتوسع تنظيم الدولة في أراض بالمنطقة الصحراوية شرقي وجنوبي حمص بعد أن سيطر على تدمر في مايو/أيار الماضي.

ويحاول الجيش السوري استعادة هذه المنطقة حيث شن هجوما مضادا واسع النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة تدمر الواقعة في منطقة تضم أهم حقول الغاز في البلاد.

وذكر النشطاء أن تنظيم "الدولة الإسلامية" نقل عشرات من المسيحيين الذين خطفهم من بلدة القريتين أثناء هجومه عليها إلى موقع قرب معقله بشمال شرق سوريا، مضيفين أن التنظيم خطف 230 شخصا بينهم عشرات المسيحيين، وأنه اطلق سراح 48 شخصا منهم ونقل 100 آخرين إلى محافظة الرقة معقله الرئيس.

وأوضح النشطاء أن من بين المخطوفين 45 امرأة و19 طفلا، مشيرين إلى أن بعضهم كان في قائمة مطلوبين للتنظيم، مضيفين نقلا عن مصادر موثوقة أن تنظيم "الدولة الإسلامية" خير المخطوفين بين "اعتناق الإسلام أو دفع الجزية".

المصدر: رويترز