الدوري الأوروبي .. فوز دورتموند وتعادل روبين الروسي وهزيمة بيلباو

الرياضة

الدوري الأوروبي .. فوز دورتموند وتعادل روبين الروسي وهزيمة بيلباو فوز دورتموند وتعادل روبين الروسي وهزيمة بيلباو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz0m

شهدت منافسات الدور المؤهل لمجموعات الدوري الأوروبي لكرة القدم فوزا عريضا لبوروسيا دورتموند، وتعادلا مقنعا لروبين الروسي، وهزيمة مفاجئة لأتلتيكو بيلباو الإسباني.

وحقق بوروسيا دورتموند انتصارا كبيرا على فريق اود غرينلاند النرويجي برباعية في عقر داره في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 20 أغسطس/آب، ليصبح قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور المجموعات لـ"يوروبا ليغ".

وأحرز المهاجم تاغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ هدفين لدورتموند في الدقيقتين الـ (34 و 76)، تخللهما هدف زميله المهاجم الياباني شينجي كاغاوا سجله بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني. واختتم المهاجم الأرمني غينريخ مخيتاريان رباعية الفريق الألماني قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

روبين قازان يتعادل خارج أرضه

ساد التعادل الايجابي (1-1) مباراة فريق روبين قازان الروسي ومضيفه رابوتنيتشكي المقدوني.

سجل التركي غوكدنيز كارادينيز هدف السبق للفريق الروسي في الدقيقة الـ 69، وأنقذ المدافع المقدوني كيري ريستيفسكي أصحاب الأرض من الهزيمة قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

بطل كأس السوير الإسباني يتعثر    

تعرض فريق اتلتيك بيلباو للهزيمة خارج أرضه أمام جيلينا السلوفاكي بهدفين مقابل ثلاثة.

ضرب الفريق الباسكي بقوة في الشوط الأول وتقدم بهدفين أحرزهما كل من سابين ميرينو وانريكي سولا في الدقيقتين الـ (16 و 33) على الترتيب. ولكن أصحاب الأرض تمكنوا من قلب تأخرهم إلى فوز بتسجيلهم ثلاثة أهداف من دون رد، الأول سجله ياكوب باور في الدقيقة الـ 66، بينما تكفل المهاجم البرازيلي ويليام في الدقيقتين الـ (77 و 99) على التوالي.

يذكر أن فريق أتلتيك بيلباو توج بلقب بطل كأس السوبر الإسباني للمرة الثانية في تاريخه بعد الأول عام 1984، وذلك على حساب العملاق الكاتالوني برشلونة، بتعادله معه في عقر داره في مباراة الإياب التي أقيمت بينهما الاثنين الماضي، بملعب "كامب نو"، وبعد أن كان الفريق الباسكي قد اكتسح البرسا برباعية في لقاء الذهاب، يوم الجمعة الماضي، باستاد "سان ماميس".

المصدر: "سبورتبوكس"