صناعة الروبوتات ذاتية الحركة تخطو خطوات عملاقة جديدة (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

صناعة الروبوتات ذاتية الحركة تخطو خطوات عملاقة جديدة (فيديو)صناعة الروبوتات ذاتية الحركة تخطو خطوات عملاقة جديدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz0i

بدأت شركة تابعة للعملاق "غوغل" تخطو خطوات كبيرة لجعل الروبوتات ذاتية الحركة والقرارات قدر الإمكان.

وقدمت الشركة الروبوت "أطلس" في مقطع فيديو قصير على موقع اليوتيوب، وكان الروبوت قادر على المشي وحيدا من دون مساعدة، عبر التضاريس الوعرة للغابات الأمريكية، وأحرز الروبوت تحسنا كبيرا بعد عدم نجاح نموذج الروبوت السابق "أوليمبيكس".

وأجرت شركة Boston Dynamics التابعة للعملاق غوغل تجربتها الأخيرة للروبوت المذهل "أطلس"، القادر على حفظ توازنه والسير في أصعب التضاريس، بعد أن أخرجته من معامل الاختبارات إلى غابات بوسطن الأمريكية.

وقال "مارك رايبرت"، مؤسس الشركة: "مهتمون للغاية بإخراج هذا الروبوت إلى العالم الخارجي، فالعالم الخارجي تحدي مختلف تماما عما عليه الحال في المختبرات، ولا يمكن التكهن بما سيقابله الروبوت في العالم الواقعي خارج المختبر".

الروبوت أطلس، يبلغ طوله 1.88 سنتيمترا، ويزن 150 كيلو غرام، وأجريت التجارب الأولية باستخدام كابل يمد الروبوت بالطاقة، إلا أن فريق العمل يقوم حاليا بتطوير الاختبارات للتأكد من قدرة الروبوت في المستقبل على التحرك من دون كابل الطاقة.

الطريف أن فريق العمل يحاول تعليم الروبوت أطلس إتقان فن الدفاع عن النفس الياباني "الكاراتيه"، وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تمكن الروبوت من تقليد "ركلة كرين" الشهيرة، التي ظهرت في فيلم "فتى الكاراتيه" عام 1984.

المصدر: RT