إصابة جندي إسرائيلي في الضفة ونصب بطاريات للقبة الحديدية في الجنوب

أخبار العالم العربي

إصابة جندي إسرائيلي في الضفة ونصب بطاريات للقبة الحديدية في الجنوبجندي إسرائيلي في الضفة الغربية - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyz6

أصيب جندي من الجيش الإسرائيلي بجروح وصفت بأنها بين الطفيفة والمتوسطة ليلة الخميس 20 أغسطس/آب بتفجير عبوة ناسفة عند موقع عسكري قرب بيت جالا بالضفة الغربية.

وذكر موقع "صوت إسرائيل" أن قوات الجيش قامت بحملة تمشيط بحثا عن المهاجم، فيما نُقل الجندي الجريح إلى مستشفى هداسا عين كارم في القدس.

من جهة أخرى، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون أن إسرائيل ستستخدم كل الوسائل من أجل إعادة رفات الجندي أورون شاؤول من لواء غولاني الذي قتل خلال عملية "الجرف الصامد" في قطاع غزة.

وقال يعالون في المراسم التذكارية السنوية لقتلى لواء غولاني أن القيادة الإسرائيلية لن يهدأ لها بال حتى تعيد "رفاة الجندي شاؤول والضابط هدار غولدين والمواطنين الإسرائيليين المحتجزين في غزة".

وفي جنوب البلاد، نصب الجيش الإسرائيلي الخميس عدة منظومات للقبة الحديدة المضادة للقذائف الصاروخية تحسبا لأي تدهور للأوضاع الأمنية في تلك المنطقة، بحسب موقع "صوت إسرائيل".

وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون - أرشيف

إلى ذلك، دعا وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون مساء الأربعاء 19 اغسطس/آب الجنود الإسرائيليين إلى مواجهة أي هجوم خطير بالقضاء على منفذه.

ونقل موقع "واللا" عن يعالون قوله أثناء تفقده كتيبة مشاة في وادي الأردن إن "إسرائيل تواجه تحديات أمنية كثيرة ولا بد من المحافظة على اليقظة لمنع الهجمات التي أصبحت بشكل روتيني خاصة وأننا أصبحنا نرى أحداثا متعددة في الأيام الأخيرة للهجوم ضد الجيش".

وأشار يعالون إلى وجود "شبكات إرهابية" تخطط لتنفيذ عمليات تستهدف الجنود والمستوطنين في الضفة والقدس، مضيفا "إذا وقع حدث فوري وخطير يجب العمل على تحييد منفذ العملية وإزالة الخطر ما يقلل فرص إمكانية نجاح حدوث ضرر ضد الجنود".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية