النفط يتراجع بعد ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية

مال وأعمال

النفط يتراجع بعد ارتفاع مخزونات النفط الأمريكيةمخزونات النفط في الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyyv

واصلت أسعار النفط هبوطها يوم الخميس 20 أغسطس/اَب، بعد الإعلان المفاجئ عن زيادة مخزون النفط الأميركي إلى جانب القلق المستمر حول الوفرة في العرض.

وكان الخام الأمريكي هبط أكثر من 4% يوم الأربعاء إلى أدنى مستوى له في ست سنوات ونصف السنة حيث أدى المخزون الضخم غير المتوقع في الولايات المتحدة إلى تأجيج المخاوف بشأن تنامي تخمة المعروض العالمي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية إن مخزون الخام الأمريكي ارتفع بمقدار 2.6 مليون برميل الأسبوع الماضي (الأسبوع المنتهي في 14 أغسطس/اَب) ليصل إلى 456.21 مليون برميل، فيما كان الخبراء توقعوا تراجعا بمعدل 820 ألف برميل.

إنفوجرافيك: أسباب تراجع أسعار النفط في العالم: تحديث رقم 1

كما أضيفت إمدادات من كندا التي زادت صادراتها للولايات المتحدة بأكثر من 400 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الأخير ليصل إلى 3.39 مليون برميل يوميا.

وأدى ارتفاع المخزونات إلى زيادة الضغوط على أسعار النفط حيث تراجع برميل النفط الخفيف (الخام الأمريكي) إلى ما دون مستوى 41 دولار واقترابه من عتبة الـ 40 دولارا، وهذا الأمر يمكن أن يتواصل كون الظروف لا تزال غير مشجعة في السوق النفطية.

حركة مزيج "برنت" العالمي يوم الخميس 20 أغسطس/اَب

وبحلول الساعة 12:55 بتوقيت موسكو، تراجع سعر مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/أيلول بمقدار 78 سنتا ما نسبته 1.65% إلى 46.38 دولارا للبرميل، وانخفض سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول بمقدار 18 سنتا ما نسبته 0.42% إلى 40.21 دولار للبرميل.

والإنتاج لا يزال مرتفعا جدا سواء من جانب منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" التي تتجاوز إلى حد كبير سقفها النظري البالغ 30 مليون برميل في اليوم، أو من قبل الولايات المتحدة التي تنتج الغاز الصخري.

وأظهرت بيانات نشرتها المبادرة المشتركة للبيانات النفطية "جودي" أن المملكة العربية السعودية رفعت صادراتها النفطية لتصل إلى 7.365 مليون برميل يوميا في شهر يونيو/حزيران مقابل 6.935 مليون برميل يوميا في شهر مايو/أيار.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic