مزارعون بلجيكيون يغلقون الطرق المؤدية إلى مطار لييج احتجاجا على هبوط أسعار المواد الغذائية (فيديو)

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gywq

أغلق مزارعون بلجيكيون يوم الثلاثاء 18 أغسطس/اَب، المدخل المؤدي إلى مطار لييج في شرق البلاد احتجاجا على انخفاض أسعار الحليب ومنتجات الألبان الأمر الذي يهدد بإفلاسهم.

وأحرق المزارعون إطارات السيارات وأقاموا الحواجز في محاولة لمنع الوصول إلى المطار، في محاولة للضغط على السياسيين وذلك قبيل اجتماع مخصص لبحث أزمة قطاع الألبان والذي سيعقد في بروكسل يوم الجمعة القادم.

وساهم الحظر الروسي المفروض على واردت المنتجات الغذائية والزراعية من أوروبا والاضطراب المالي في الصين ووفرة المعروض في انخفاض أسعار الحليب الأمر الذي تسبب خسائر اقتصادية كبيرة للمزارعين.

إلى ذلك نظم مزارعون فرنسيون مظاهرة مشابهة احتجاجا على هبوط أسعار المواد الغذائية، حيث قام المتظاهرون يوم الاثنين بإحراق إطارات السيارات لمنع الشاحنات التي تحمل مواد غذائية أجنبية من الدخل إلى متجر "ليدل" الغذائية في مدينة كامبريه شمال فرنسا.

وقدرت النقابة الأوروبية للمزارعين والعاملين في التعاونيات الزراعية التي تمثل مصالح 28 مليون من المزارعين الأوروبيين، قدرت في وقت سابق حجم خسائر المنتجين الزراعيين الأوروبيين بنحو 5.5 مليار يورو، وذلك جراء الحظر المفروض من قبل روسيا على استيراد عدد من المنتجات الغذائية والزراعية من الاتحاد الأوروبي، ردا على العقوبات الأوروبية ضد روسيا.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic